خبير: برنامج الطروحات الحكومية لن يتأثر سلبا بأزمة سهم الجديدة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال هشام حسن خبير أسواق المال، إن تأثير إفصاح شركة الجديدة للإسكان والتعمير الأخير والذي تسبب في ارتفاع سهمها بنسبة 10% إيجابي، مضيفا أن شركة مصر الجديدة من أكبر الشركات التي تعتبر بنك أراضي، ولذلك فإن برنامج الطروحات لن يتأثر على الإطلاق وعلى الأخص بالسلب وذلك لأن المستهدف الأجانب ورأينا هذا النموذج في الشرقية للدخان.

وأضاف أنه بالنسبة لمستقبل الشركات نحن الآن في مرحلة تحول واتساع للسوق، لافتا إلى أن السوق سوف يستوعب كل هذه التغيرات أو ما سوف يحدث من تغيير.

وأرجعت "بلتون"، في ورقة بحثية، تخفيض القيمة العادلة إلى عدة عوامل، في مقدمتها تباطؤ وتيرة تطوير الأراضي الفضاء بهليوبارك ونيوهليوبوليس، وزيادة خطط الدفع لتتراوح بين 9 و11 عامًا (مقابل خمس سنوات فيما سبق)، كذلك تعديل أسعار الأراضي وفقًا لتسعير أراضي العاصمة الإدارية الجديدة، وأخيرًا زيادة معدل الخصم الخاص إلى 22.5% مقارنة بـ20.0%.

وترى الورقة البحثية أنه رغم امتلاك الشركة محفظة أرض ضخمة غير مستغلة (26.1 مليون متر مربع) تقع في موقع مميز بشرق القاهرة، فإنها لا تسير بالوتيرة اللازمة لمواكبة اتفاقيات تقاسم الإيرادات التي يتم توقيعها خلال الفترة الحالية مع شركات أخرى بنظام الشراكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق