5 قطاعات تنتظر طوق النجاة وسرعة تسجيل مصانعها طبقا لقرار 43

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تسجيل المصانع المؤهلة للتصدير لمصر، أصبح حلما يراود العديد من القطاعات الصناعية ويرجع ذلك إلى ما وصفوه العاملون بالقطاع من صعوبة تسجيل المصانع وذلك طبقا لقرار وزارة الصناعة 43 لسنة 2016 بشأن تسجيل المصانع المؤهلة للتصدير، في الوقت الذي لم تعلن فيه وزارة الصناعة حتى الآن إجمالي عدد المصانع المسجلة منذ تطبيق القرار.

ويأتى على رأس تلك القطاعات:
قطاع الأدوات المنزلية والذي دعت كثيرا إلى أهمية تسهيل الإجراءات حتى يتسنى لهم الاستيراد حيث إن صعوبة هذا الأمر قد تسبب في فتح باب التهريب، والمزيد من الأعباء على المنافذ الجمركية مما يؤثر على الصناعة والاقتصاد ككل.

2- قطاع مستحضرات التجميل يعتبر ثانى أهم قطاع ما زال يعانى من صعوبة التسجيل، مما أدى إلى عدم تواجد بعض أنواع مستحضرات التجميل من السوق المصرى التي اعتاد المستهلك أن يراها. 

3- مستلزمات الهاتف المحمول. 

4- الأجهزة المنزلية مثل التكييف والثلاجات والغسالات.

5- لعب الأطفال. 

يذكر أن التجارة والصناعة طارق قابيل، أصدر قرارًا رقم 43 لسنة 2016، بشأن تعديل القواعد المنظمة لتسجيل المصانع المؤهلة لتصدير منتجاتها إلى جمهورية العربية، ونص القرار على إنشاء سجل للمصانع والشركات مالكة العلامات التجارية المؤهلة لتصدير المنتجات لعدد 34 سلعة إلى جمهورية مصر العربية بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، بحيث لا يجوز الإفراج عن هذه المنتجات الواردة بقصد الاتجار، إلا إذا كانت من إنتاج المصانع المسجلة أو المستوردة من الشركات مالكة العلامة أو مراكز توزيعها المسجلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق