خبير في أسواق المال: القطاع العقاري يتصدر قائمة الأفضل بتعاملات الأسبوع

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

هل تأثرت البورصة بانخفاض ؟..خبراء أسواق المال يعلقون

قال ريمون نبيل خبير أسواق المال، إن مؤشر آخر جلسات الأسبوع أغلق على هبوط قد يكون الأقوى من حيث عدد النقاط المفقودة خلال مارس حيث فقد أكثر من 134 نقطة مغلقا بالقرب من 14991 نقطة، وعلى مدار الأسبوع فقد أغلب النقاط التي اكتسبها منذ بداية جلسات الأسبوع في آخر جلساته ليكون ناتج الأسبوع هو الإغلاق بالقرب من مناطق الفتح في المجمل على تباين.

وأضاف أن القطاع الأبرز في الأسبوع ذاته هو القطاع العقارى والذي تميز بصعود قوى من خلال الأسهم الثلاث الأنشط للقطاع وهو الجديدة وسهم سوديك وأخيرا سهم مدينة نصر والذين تصدروا التداولات خلال الأسبوع بجانب سهم جى بى اوتو (غبور) والذي ظهر عليه نشاط ملحوظ خلال تداولات آخر ثلاث جلسات بالأسبوع وقد تكون تلك الأسهم هي الأفضل أيضا خلال الأسبوع المقبل.

وتراجعت معظم مؤشرات البورصة في نهاية جلسة، أمس الخميس آخر تعاملات الأسبوع، وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 3.6 مليار جنيه، وأغلق عند مستوى 831،259 مليار جنيه، متأثرًا بمبيعات المستثمرين المصريين والعرب.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة «EGX 30» بنسبة 0.65%، وأغلق بنهاية التعاملات عند مستوى 15026 نقطة، وارتفع مؤشر الأوزان «EGX 50 EWI» لأنشط 50 شركة مقيدة بالسوق من ناحية قيمة التداول، بنسبة 0.35%، وسجل 2453 نقطة.

وتراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «EGX 70» بنسبة 0.52%، ووصل إلى مستوى 697 نقطة، وانخفض مؤشر «EGX 100» الأوسع نطاقًا بنسبة 0.5%، مسجلًا 1771 نقاط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق