أخبار عاجلة

رصد 47 طائرة أجنبية بالقرب من الحدود الروسية خلال الأسبوع الماضي

رصد 47 طائرة أجنبية بالقرب من الحدود الروسية خلال الأسبوع الماضي
رصد 47 طائرة أجنبية بالقرب من الحدود الروسية خلال الأسبوع الماضي

خلال الفترة الزمنية نفسها، شوهدت ثماني طائرات استطلاع أجنبية دون طيار بالقرب من الحدود الروسية، وفقا للصحيفة.

© AFP / ANTHONY WALLACE

وفي وقت سابق، استدعت وزارة الدفاع الروسية الملحق العسكري الأمريكي بسبب محاولة المدمرة الأمريكية "شافي" انتهاك الحدود البحرية الروسية، وأشارت إلى التصرف غير المهني من قبل طاقم المدمرة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، إنها تقيم النشاط العسكري العدواني للولايات المتحدة في منطقة البحر الأسود كونها تهديدًا للأمن الإقليمي والاستقرار الاستراتيجي، مؤكدة أن الهدف الحقيقي من الممارسات الأمريكية في منطقة البحر الأسود، التي لم تستفزها روسيا، هو دراسة مسرح العمليات العسكرية تحسبا لإقدام كييف على محاولة تسوية الأوضاع جنوب شرقي أوكرانيا باستخدام القوة".

يذكر أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية، بما فيها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ساءت على خلفية الأزمة الأوكرانية. وتتهم بروكسل وواشنطن روسيا بالتدخل في النزاع شرقي أوكرانيا، الأمر الذي نفته موسكو أكثر من مرة، مؤكدة أنها ليست طرفا في النزاع الأوكراني.

ورغم العلاقات الروسية القوية على المستوى الثنائي مع بعض الدول الأوروبية التي تجمعها بها علاقات استراتيجية، فإن الروابط مع الاتحاد الأوروبي ككل تتجه إلى مزيد من التوتر والتأزم على خلفية العقوبات الأوروبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية