أخبار عاجلة
اختبار جديد يحدد سلالة فيروس كورونا.. تفاصيل -
الجمهور يطارد ميريهان حسين.. لهذا السبب -
لقاح "سينوفاك" يصل الفلبين نهاية الشهر الجاري -

أسعار الذهب في 3-2-.. المعدن الأصفر يواصل التراجع

أسعار الذهب في 3-2-.. المعدن الأصفر يواصل التراجع
أسعار الذهب في مصر اليوم 3-2-2021.. المعدن الأصفر يواصل التراجع

واصلت أسعار الذهب في السوق المصري  التراجع القوي في بداية التعاملات اليوم الأربعاء، بضغط من خسائر المعدن الأصفر في البورصة الدولية.

 

أسعار الذهب في مصر

وفقد سعر جرام الذهب في مصر نحو 4 جنيهات، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 808 جنيها، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 923.5 جنيها، وعيار 18 سجل 692.5 جنيها، وبلغ سعر الجنيه الذهب 6464 جنيها.

أسعار الذهب عالميًا:

تراجع كبير أصاب أسعار الذهب بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، مع قوة العملة الأمريكية، كما تراجعت الفضة بأكثر من 10 بالمائة.

وتعرض المعدن الأصفر للضغط مع ارتفاع الورقة الخضراء لأعلى مستوى في شهرين مع التفاؤل بشأن تعافي اقتصاد الولايات المتحدة سريعاً.

كما ضغطت مكاسب الأسهم الأمريكية القوية خلال التعاملات على المعادن النفيسة مع تحسن شهية المخاطرة بعد هدوء مخاوف جنون التداولات التي سببها مستثمرو التجزئة.

ويأتي هبوط الذهب تزامناً مع خسائر قوية للفضة، بعد أن حققا مكاسب قوية بالأمس وخاصة الفضة بدعم إقبال مستثمري التجزئة عبر منتدى "ريديت".

وعند التسوية، انخفض سعر العقود الآجلة للذهب تسليم أبريل بنحو 1.6 بالمائة أو ما يوازي 30.50 دولار، ليصل إلى مستوى 1833.40 دولار للأوقية.

كما هبط سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 1.4 بالمائة أو ما يعادل 25.31 دولار، ليسجل مستوى 1835.47 دولار للأوقية.

فيما تراجع سعر العقود الآجلة للفضة بنحو 10.3 بالمائة إلى 26.40 دولار للأوقية، بعد أن تجاوز مستوى 30 دولاراً بالأمس لأول مرة منذ 2013.

وخلال نفس الفترة، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة إلى 91.19.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حماية المنافسة يشارك في البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين
التالى بعد القبض على مستريح المنيا.. أسباب مهمة تدفعك لوضع أموالك في البنوك