أخبار عاجلة
حمدالله لـ بيتروس: نحن نصنع التاريخ أينما نذهب -
السودان: البرهان يطلع على الأوضاع في منطقة آبيي -
نظرة نادرة على كيفية اختيار تيك توك لما توصي به -
البريكان والحمدان يقودان السعودية ضد المغرب -

البورصة المصرية تغرم 5 شركات 5 آلاف جنيه لمخالفتها قواعد القيد

البورصة المصرية تغرم 5 شركات 5 آلاف جنيه لمخالفتها قواعد القيد
البورصة المصرية تغرم 5 شركات 5 آلاف جنيه لمخالفتها قواعد القيد
قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية، بجلستها المنعقدة اليوم الثلاثاء، توقيع التزام مالي 5 آلاف جنيه على 5 شركات وهي البويات والصناعات الكيماوية-باكين، العامة لمنتجات الخزف والصيني، العامة للصوامع والتخزين، العربية لاستصلاح الأراضي، الصناعات الكيماوية المصرية-كيما، لمخالفة أحكام المادة 46 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية وذلك في ضوء أحكام المادة 64 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

 

وقررت اللجنة، منح الشركات مهلة 15 يوم من تاريخ انتهاء المهلة طبقًا لقرار لجنة القيد بجلستها المنعقدة بتاريخ 18 أكتوبر الماضي، لموافاة البورصة بالقوائم المالية المستقلة والمجمعة عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو عام وذلك في ضوء أحكام المادة 64 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

 

كما قررت اللجنة، إنذار شركة الأهرام للطباعة والتغليف، بمراعاة أحكام المادة 31 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية والمادة 45 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية مستقبلًا.

 

في سياق آخر قرر الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وقف نشاط شركة الجزيرة لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية عن مزاولة النشاط المرخص لها بدءاً من 2 إلى 8 نوفمبر 2021، إعمالاً لأحكام المادة (30) من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992 وذلك لعدم قيامها بإزالة المخالفات المنسوبة إليها والواردة بالإنذار المؤرخ 12/01/2021".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى سيدة تنافس 24 مرشحاً في الشرقية