أخبار عاجلة
جماهير عسير: غيوم «أبها» حجبت رؤية «الهلال» -
ميسي الذهبي -

مركز بحوث الإسكان يحصل على جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم بالإمارات

حقق الدكتور حمادة شكري محمد الفخري، والدكتور محمود ممدوح مختار، الباحثان بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء بجمهورية مصر العربية المركز الأول على مستوى الوطن في مجال الهندسة بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم، وذلك ببحث مشترك بعنوان:"تطوير مونة أسمنتية خفيفة الوزن من الأسمنت البورتلاندي - الحجر الجيرى الأبيض: نحو مواد تكسية عازلة للحرارة ، عاكسة لأشعة الشمس ومقاومة للحريق".

 

ونجح الباحثان في إنتاج مواد تكسية خفيفة الوزن، صديقة للبيئة، عازلة حرارياً، عاكسة لأشعة الشمس، ومقاومة للحريق وفي نفس الوقت تتميز بقوة وأداء ميكانيكي مرتفع، وذلك للحد من إستهلاك الطاقة الكهربية في المباني السكنية بجمهورية مصر العربية.

 

وأوضح الدكتور خالد الذهبي، رئيس المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، أن مجلس أمناء جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم بعجمان، اعتمد  نتائج مشاركات الدورة الـ 38 ، وأسماء الفائزين فيها من دولة الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي.

 

وأضاف أنه تنافس على فروع الجائزة 243 متسابقاً، حيث تم تقييم الأعمال المشاركة من قبل لجان تحكيم متخصصة ضمت 147 محكماً من أكاديميين وأدباء وباحثين في حقول العلم والثقافة.

 

تجدر الإشارة إلى أن جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم أنشئت عام 1983م برعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى، حاكم إمارة عجمان، وذلك حرصاً على إشاعة المعرفة وتحقيق تنمية ثقافية متميزة للمجتمع ودعم حركة البحث العلمي وإثراء الحياة الثقافية، ونشر البحوث والدراسات المتخصصة والأعمال الإبداعية.

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى سيدة تنافس 24 مرشحاً في الشرقية