«شعبة الأخشاب» تكشف أسباب تراجع أسعارها في الفترة الماضية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلنت شعبة الأخشاب بالغرفة التجارية عن تراجع الأسعار خلال الفترة الماضية بشكل كبير نظرا لارتفاع معدلات الركود وتراجع الأسعار العالمية، الأمر الذي ساهم في انخفاض أسعارها بنسبة تصل إلى 10%.

من جانبه قال منير الراغب، رئيس شعبة الأخشاب بغرفة القاهرة التجارية: إن الأسعار العالمية في دول المنشأ للأخشاب، بها تراجع كبير مما أدى إلى انخفاضها وتراجعها في السوق المحلية.

وأشار "الراغب" لـ""، إلى أن معدلات الركود المرتفعة ساهمت أيضا في تراجع أسعار الأخشاب، لافتا إلى أن أخشاب السويدى والزان والأبلكش شهدت تراجعا على مدار الأيام الماضية.

وسجلت أسعار الخشب الأبلكش 3 ملي نحو 80 جنيها، مقارنة بـ100 جنيه قبل التراجع، وتراجعت أسعار السويدى متر مكعب من 6500 جنيه إلى 6000 جنيه في سوق التجزئة، والتخانات الفنلندي 11 و12 مللى يباع بـ360 جنيها بعد أن كان يباع بسعر 420 جنيها.

وكشفت إحصاءات الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء 2016 استيراد الخشب الخام والحديد والصلب/ الفولاذ، حيث تم استيراد خشب خام ومصنوعاته من "قطع أخشاب، نشارة وفضلات خشب، رثائق خشب، ألواح، خشب خام، عصى خشبية، خشب زان، خشب مصفح، أبواب وأعمدة وألواح، وغيرها" بـ14.6 مليار جنيه منهم 24 مليون جنيه عيدان خشبية للثقاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق