أخبار عاجلة
«القاتل القاصر» يخرج بعد 27 عاما في السجن -

هل تعود التهدئة التجارية بين الصين وأمريكا بإلغاء الرسوم الجمركية ؟

هل تعود التهدئة التجارية بين الصين وأمريكا بإلغاء الرسوم الجمركية ؟
هل تعود التهدئة التجارية بين الصين وأمريكا بإلغاء الرسوم الجمركية ؟
كشفت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أمس (السبت) تأكيدات نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه، بأن بلاده تتفاوض بشأن إلغاء الرسوم الجمركية والعقوبات مع الولايات المتحدة.

ونشرت تصريحات ليو بعد أن عقد اجتماعا عن بعد، مع الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي، لمناقشة العلاقات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، وفقاً لوكالات أنباء عالمية.

وتعود أسباب المشكلات بين البلدين إلى تصاعد التوترات بينهما، فالفوائد الاقتصادية المتوقعة لانضمام الصين لمنظمة التجارة العالمية عام 2001 لم تتحقق أبدا، إضافة إلى قيام عدد من الشركات الأمريكية بنقل إنتاجها إلى الصين للتمتع بميزة انخفاض كلفة العمالة، ولكن كان على هذه الشركات دفع ثمن باهظ نظير الانتقال للصين، بعدما أجبرتهم الصين على نقل التكنولوجيا معهم، وحقوق ملكيتهم الفكرية أيضا.

وحتى تلك الشركات التي لم تنتقل للصين وجدت أن الصينيين قد حاولوا التسلل لأسرارها التجارية، وأمام وكالات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة قائمة طويلة من الاتهامات ضد أفراد صينيين وشركات للتجسس والقرصنة الإلكترونية.

وتقدر الحكومة الأمريكية أن الحجم الإجمالي للملكية الفكرية التي سرقتها الصين خلال السنوات الأربع بين 2013 و2017 تصل إلى 1.2 تريليون دولار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق %4 ارتفاع أصول صناديق الاستثمار المحلية والأجنبية
التالى طلال أبو غزالة: مصر ستكون ضمن أقوى وأكبر الدول الاقتصادية فى العالم 2030