استقرار أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية.. وعيار 21 يسجل 643 جنيها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تراجع أسعار الذهب جنيهين في التعاملات المسائية.. وعيار 21 بـ641 جنيها

استقرت أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية اليوم الثلاثاء داخل الأسواق.

وقال نادي نجيب، عضو شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية: إن هناك استقرارا في أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية.

وأشار إلى أن أسعار الذهب عيار 21 سجلت  نحو 643 جنيهًا، وعيار 18 سجل 550 جنيها، وعيار 24 سجل 735 جنيها، وبلغت سعر الأوقية 1311 دولارات.

وأشار إلى أن الإقبال على شراء الذهب خلال الفترة الماضية كان أقل من السنوات السابقة، بسبب ارتفاعات الأسعار وضعف القوى الشرائية.

وعلى المستوى العالمي تلقى الدولار الدعم من إقبال المستثمرين عليه كملاذ آمن في مواجهة المخاوف المتنامية، بشأن تباطؤ النمو العالمي بفعل الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

وبحلول الساعة 19.13 بتوقيت جرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمائة إلى 1308.18 دولار للأوقية (الأونصة).

وتراجعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.5 بالمائة في التسوية إلى 1311.9 دولار للأوقية.

ويتطلع المستثمرون إلى محادثات التجارة بين بكين وواشنطن هذا الأسبوع، مع توجه وفد يضم مسئولين أمريكيين إلى الصين، من أجل الجولة المقبلة من المفاوضات.

لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال الأسبوع الماضي: إنه لا يعتزم الاجتماع مع الرئيس الصيني شي جين بينغ قبل الأول من مارس، وهو الموعد النهائي لإنجاز اتفاق تجاري.

ولامس مؤشر الدولار أعلى مستوياته في نحو ثمانية أسابيع، وهو ما يقلص الطلب على المعدن الأصفر بين حائزي العملات الأخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق