7 مزايا لإنشاء المنطقة الإعلامية الحرة للمستثمرين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تضع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى تطوير المناطق الحرة، نصب أعينها خلال هذه الفترة التوسع في مراكز خدمات المستثمرين لتقديم خدمة أفضل، وجذب مزيد من الاستثمارات إلى محليا وخارجيا.

قال محسن عادل الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة: إن هدف الوزارة المرحلة المقبلة التوسع في إنشاء مزيد من المناطق الحرة الاستثمارية ومراكز خدمات المستثمرين، والتي كان آخرها إنشاء أول مركز لخدمات المستثمرين في مدينة شرم الشيخ.

وأكد أن السعى نحو تطويرها والاستفادة منها هو الهدف الأسمى للوزارة؛ لذلك تم التنسيق لذلك تم تدشين المنطقة الحرة الإعلامية لتلبية احتياجات المستثمرين، وبما يساهم في زيادة تدفق الاستثمارات المحلية، والأجنبية، وزيادة فرص العمل، وتعمل الوزارة على إنشاء ٧ مناطق حرة جديدة.

وتسعى وزارة الاستثمار لتطوير مناطقها الحرة ومنها المنطقة الإعلامية العامة الحرة، والتي شهدت تطوير الفترة الماضية لتصبح مزودة بشبكة متكاملة من المرافق وخدمات البنية الأساسية فضلا عن أقمار البث الفضائى والإرسال التليفزيوني بالتعاون مع الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي والشركة المصرية للأقمار الصناعية والشركة المصرية للقنوات الفضائية لتيسير الإجراءات على المستثمرين في المنطقة.

وتعمل الوزارة على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتشجيع الإعلام الهادف، وجذب استثمارات جديدة في المنطقة الإعلامية الحرة بعد الاصلاحات التشريعية الأخيرة وما تضمه المنطقة من فرص استثمارية واعدة، حيث بلغ عدد المشروعات العاملة في المنطقة بلغت 78 مشروعا منها 75 باستثمارات بلغت 1.47 مليار دولار.

وترصد أهم مزايا المنطقة الإعلامية الحرة وهى كالتالى:
إزالة أي معوقات تواجه المستثمرين بالمنطقة.
المتابعة الدورية معهم بشكل مستمر.
زيادة الاستثمارات وطرح بدائل قانونية أمام المستثمر.
الترويج لكافة الفرص الاستثمارية في المحافظات.
تقديم خدمات اعتماد الجمعيات العامة، ومجالس الإدارة واعتماد الجمعيات العامة وغير العادية.
تقديم تأسيس الشركات، واستخراج شهادات الاستيراد والتصدير، وتراخيص العمل للأجانب.
متابعة الموقف التنفيذى للشركات، وخدمات الحصول على التراخيص للمستثمرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق