خبير: توقعات بتصدر قطاع البتروكيماويات قائمة الأكثر نشاطا بالبورصة في ٢٠١٩

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد محمد جاب الله خبير أسواق المال ورئيس قطاع تنمية الأعمال والاستراتيجيات بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، أن هناك حركة تبديل واضحة في السوق مع بداية العام لافتا إلى أن قطاع البتروكيماويات سيتصدر أبرز القطاعات المسيطرة على السوق خاصة مع الاكتشافات الضخمة للغاز الطبيعى والذي يجعل في مصاف الدول المنتجة للغاز الطبيعى في العالم باحتياطات ضخمة وهو ما يدعم القطاع بقوة ليتصدر القطاعات في البورصة.

وأضاف جاب الله أن ثانى القطاعات التي سيكون لها دور كبير خلال الفترة المقبلة قطاع الإسكان (القطاع العقارى) خاصة أنها من القطاعات الشعبية التي تحظى باهتمام كافة شرائح المجتمع، لافتا إلى أن هناك حركة تجميعية بهذا القطاع قد تؤثر بشكل كبير على القطاع، أما قطاع البنوك فهو مرتبط بالبنك التجارى الدولى وهو يمثل ثلث وزن البورصة ما يعنى أنه تأثر بقوة خلال الفترة الماضية بحركة تصحيحية وتخفيض الفائدة إلا أنه لن يتراجع كثيرا خلال 2019.

وتابع أن قطاع الاتصالات فان له دور في عام 2019، ولن تتضح الرؤية الخاصة به وترتيبه ضمن الخمسة الأكثر صعودا الا بعد اجتماع جلوبال للموافقة على زيادة راس المال من عدمه.

وتابع أنه لابد من الترويج بشكل كبير للطروحات الحكومية خارجيا وداخليا لإنجاح تلك الطروحات ما قد يؤثر بقوة على الشركات التابعة لتلك القطاعات ويحدد مصيرها، مشيرا إلى أنه إذا تم استجلاب رءوس أموال جديدة من خارج السوق للطروحات الجديدة فستكون بارقة الأمل سواء للبورصة أو للبلد ككل، ولكن أن كان التوجه إلى ما بداخل السوق ذاته من سيولة فلن يتغير من الأمر شىء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق