شعبة الأدوات الكهربائية: تخفيض أسعار شاشات التليفزيون ما بين 10 إلى 15%

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كشف حسن الإمام نائب رئيس شعبة الأدوات الكهربائية فى غرفة القاهرة التجارية، اتجاه عدد من شركات التصنيع لخفض أسعار شاشات التليفزيون بنسب تتراوح ما بين 10 إلى 15% بهدف تحريك الأسواق.

وأضاف نائب رئيس الشعبة، فى تصريحات خاصة لـ ""، أن سوق الأجهزة الكهربائية ظل ثابت فترة النصف الثانى من عام 2018 لكن تراجع المبيعات دفعت فى اتجاه خفض الأسعار بهدف خلق نوع من الرواج فى هذا السوق والذى تأثرت مبيعاته بشكل واضح أخر عامين.

وأشار الإمام إلى أن 2 من كبار الشركات المصنعة لشاشات التلفزيون اتجها إلى خفض الأسعار بهدف المساهمة فى عمل رواج فى سوق الشاشات والذى يعانى من انخفاض المبيعات بصورة ملحوظة  منذ تحرير الصرف خلال نوفمبر 2016.

تجدر الإشارة إلى أن الأجهزة الكهربائية بصفة عامة شهدت زيادات سعرية ملحوظة منذ نهاية عام 2016 عقب تحرير سعر الصرف، وحدثت زيادات سعرية لأغلب الأجهزة بنسب تراوحت ما بين 30 إلى 60 % بعد التعويم.

ويلجأ التجار إلى عمل بنسب طفيفة تتراوح ما بين 5 إلى 8 % على أنواع معينة من الأجهزة الكهربائية بهدف المساهمة فى كسر حالة الركود التى يشهدها السوق.

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق