أخبار عاجلة
ميدو: بوادر أزمة بين الأهلي والمنتخب الأولمبي -
استنكار دولي لـ «المفخخات» الحوثية -
أحمد مكي يُطعم قردا من خلف قفص حديدي "فيديو" -

ارتفاع البورصة الأوروبية بفعل أسهم السلع الأولية

ارتفاع البورصة الأوروبية بفعل أسهم السلع الأولية
ارتفاع البورصة الأوروبية بفعل أسهم السلع الأولية

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم، إذ قادت الأسهم المرتبطة بالسلع الأولية المكاسب بدعم زيادة أسعار المعادن والنفط، فيما يتطلع المستثمرون لأحدث مجموعة من بيانات نشاط المصانع والتضخم، وفقا لـ"رويترز".

وصعد المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.5 في المائة في أول جلسات التداول في يونيو ليحوم أعلى مستوياته على الإطلاق الذ بلغه الأسبوع الماضي. وارتفع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.4 في المائة بعد عطلة أمس.

وارتفعت أسهم شركات التعدين ومن بينها أنجلو أمريكان وبي.إتش.بي جروب وجلينكور بأكثر من اثنين في المائة، وكانت الداعم الرئيسي للمؤشر ستوكس 600 مع ارتفاع أسعار النحاس والمعادن الأخري.

وارتفعت أسهم شركات التعدين الكبرى بي.بي ورويال داتش شل وتوتال بعدما تجاوزت العقود الآجلة لخام برنت 70 دولارا، ليجري تداولها عند أعلى مستوى منذ مارس بفضل التفاؤل حيال مستقبل الطلب على الوقود.

أظهرت مسوح في وقت سابق أن نشاط المصانع في آسيا نما في مايو أيار بفضل التعافي الحالي للطلب العالمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تنمية المشروعات وبنك مصر يوقعان عقدا جديدا بـ 500 مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر بكافة محافظات الجمهورية
التالى أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 1-6-2021.. ارتفاع طفيف بالمعدن الأصفر