أخبار عاجلة
درجات الحرارة اليوم الجمعة 18/6/2021 فى مصر -

تفعيل اتفاقية النقل البري الدولي للعبور في قطر رسمياً

تفعيل اتفاقية النقل البري الدولي للعبور في قطر رسمياً
تفعيل اتفاقية النقل البري الدولي للعبور في قطر رسمياً

 أعلن الاتحاد الدولي للنقل البري تفعيل اتفاقية النقل البري الدولي للعبور في دولة قطر بنظام التير رسمياً.

وحسب بيان للاتحاد اليوم الثلاثاء، يأتي هذا الإعلان بمثابة خطوة مهمة لتعزيز مكانة دولة قطر كشريك تجاري استراتيجي وخلق ممرات نقل ومواصلات تجارية أكثر فاعلية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وعالمياً.

جاء ذلك مع استعداد قطر لاستضافة سلسلة من الأحداث الدولية الكبرى في السنوات المقبلة، بما في ذلك كأس العالم لكرة القدم 2022.

وأشار الاتحاد إلى أن نظام التير سيساعد في تسريع سلاسل التوريد، مما يضمن التسليم الآمن وفي الوقت المناسب للبضائع من وإلى الدولة.

يذكر أن نظام النقل البري الدولي "التير"​​، وهو نظام النقل العالمي الوحيد يسمح بشحن البضائع من بلد إلى آخر في حجرات تحميل مختومة تخضع لسيطرة الجمارك عبر نظام متعدد الأطراف ومعترف به بشكل متبادل ومدعوم من الأمم المتحدة.

وبانضمام قطر، يرتفع عدد دول مجلس التعاون الخليجي المطبقة لنظام النقل البري الدولي للعبور إلى 5 دول من أصل ست دول بالمجلس، ومع تفعيل العمل بهذا النظام، سيتمتع مشغلو النقل وشركات الشحن والمستفيدون التجاريون من توفر ممرات تجارية أكثر سرعة، وأقل تكلفة، وأكثر أماناً، بين دولة قطر وشركائها التجاريين في المنطقة ودول العالم.

ويأتي هذا الإنجاز في تفعيل العمل بنظام النقل البري الدولي بنظام التير للعبور في دولة قطر، كثمرة تعاون بين الاتحاد الدولي للنقل البري من جهة، وكل من وزارة المواصلات والاتصالات، والهيئة العامة للجمارك، وغرفة قطر من جهةٍ أخرى. ومن المعلوم أن غرفة قطر هي عضو الاتحاد الدولي للنقل البري.

وقال وزير المواصلات والاتصالات القطري، جاسم السليطي إن تفعيل النقل البري الدولي بنظام التير في دولة قطر يُمثل خطوة متقدمة في ربط منظومة النقل البري بدولة قطر إقليمياً وعالمياً بهدف زيادة التبادل التجاري ودعم الاقتصاد المتبادل مع الدول وتوطيد العلاقات بين دولة قطر والمنظمات الأممية في مجال النقل.

وأضاف أن بدء العمليات التشغيلية لاتفاقية النقل البري بنظام التير سيدعم من توجهات وخطط الوزارة في أن تكون دولة قطر نقطة عبور حيوية بما ينسجم مع موقعها الاستراتيجي، وبما يسهم في دعم توطين وتطوير الصناعة الوطنية في قطاعات النقل والخدمات اللوجستية.

ويعمل التعاون بين الدول المجاورة من خلال انظام في تقليل تكلفة الصادرات وانخفاض سعر السلع بالداخل، كما يسهم في تقليل مدة وصول الواردات بمعدل 92%، كذلك تأمين البضائع بالوصول للمقصد الأخير بأعلى معايير السلامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ارتفاع إنفاق المستهلكين بالسعودية إلى 351.3 مليار ريال في 4 أشهر
التالى أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 1-6-2021.. ارتفاع طفيف بالمعدن الأصفر