أخبار عاجلة

بالتفاصيل.. الإسكان تجهز لحزمة طروحات جديدة شقق وأراض

بالتفاصيل.. الإسكان تجهز لحزمة طروحات جديدة شقق وأراض
بالتفاصيل.. الإسكان تجهز لحزمة طروحات جديدة شقق وأراض
تخطط وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للكشف عن حزمة من الطروحات الجديدة خلال الفترة القريبة القادمة ما بين شقق سكنية للمواطنين محدودى ومتوسطى الدخل والإسكان الفاخر، علاوة على قطع أراض متنوعة سواء أراضى الإسكان الاجتماعى أو المتميز أو الأكثر تميزا بالإضافة لمرحلة جديدة لأراضى المستثمر الصغير وأراضى التخصيص الفورى وأراضى الشراكة مع القطاع الخاص.

وتستهل الوزارة حزمة الطروحات بطرح جديد سيكون الأول للشقق وفقا للمبادرة الجديدة التى أطلقها الرئيس السيسى لدعم التمويل العقارى بفائدة تصل 3% والتقسيط على 30 سنة، وستطرح مرحلة جديدة لشقق سكن لكل المصريين للمواطنين محدودى ومتوسطى الدخل خلال أيام، ليبدأ الحجز بعد عيد الفطر المبارك.

ويجهز الصندوق لطرح مرحلة جديدة للشقق للمواطنين محدودى ومتوسطى الدخل بعدد من المدن الجديدة والمحافظات، وسيضم الطرح حوالى 70 ألف وحدة سكنية، بمساحات متنوعة وينقسم لشقق جاهزة للتسليم وشقق التسليم خلال 3 سنوات.

كما تجهز الوزارة حاليا شقق ضمن مشروعات شقق سكن مصر ودار مصر بعدد من المدن الجديدة، بعدد من المدن الجديدة؛ والطرح أيضا سيكون ضمن المبادرة الجديدة التى أطلقها الرئيس السيسى لدعم التمويل العقارى بفائدة 3% والتقسيط على 30 سنة وذلك بالتعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعى والتمويل العقارى وهيئة المجتمعات العمرانية ومن المقرر فتح باب الحجز بعد إجازة عيد الفطر المبارك، والشقق بمساحة تتراوح ما بين 105- 117 مترا مربعا كاملة التشطيب.

شقق الإسكان الفاخر

كما ستضم حزمة طروحات الوزارة مرحلة جديدة لشقق الإسكان الفاخر ضمن مشروع "جنة " بنظام التمويل العقارى فى عدد من المدن الجديدة، والوحدات كاملة التشطيب بمساحات تتراوح بين 100م2 و150م2.

ومن المقرر زيادة أسعار الوحدات المطروحة بنسبة تصل لـ١٠% مقارنة بالطرح الأخير لشقق المشروع الذى طرحته الوزارة خلال شهر أغسطس من العام الماضى.

وتضمن الطرح السابق 1005 وحدات سكنية بالمشروع فى 4 مدن، هى: السادس من أكتوبر – العبور – دمياط الجديدة – الشيخ زايد.

وسبق الإعلان عن فتح باب الحجز بالمرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين (1) لمُنخفضى ومتوسطى الدخل من يوم الأحد الموافق 1 نوفمبر وحتى يوم الخميس الموافق 31 ديسمبر 2020.

طروحات الأراضي

وعلى مستوى طروحات الأراضى تجهز الوزارة لطرح أراضى الإسكان الاجتماعى، وكذلك طرح أراضى الإسكان المميز والأكثر تميزا بمساحات مختلفة تتراوح من 209 – 1200 مربع.

كما تجهز الوزارة لطرح مرحلة. جديدة لأراضى المستثمر الصغير وقطع الأراضى بمساحات تتراوح ما بين 500- 1500 متر مربع، بمدن أبرزها أكتوبر والسادات والعبور وبدر والعاشر من رمضان ويأتى ذلك ضمن خطة الوزارة للتنوع فى طرح الأراضى ودعم حركة الاستثمار العقارى وخاصة لدى الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وسبق وطرحت الوزارة خلال أغسطس الماضى 210 قطعة أرض للمستثمر الصغير بمدن (بدر، برج العرب الجديدة، الفيوم الجديدة، سوهاج الجديدة، أسوان الجديدة، العاشر من رمضان، القاهرة الجديدة).

كما تستعد الوزارة لطرح مرحلة جديدة من الأراضى المميزة ضمن مشروع بيت الوطن للمصريين العاملين بالخارج والسداد بالدولار، بمساحات تصل لحوالى 600 متر للقطعة، وتواصل الوزارة سلسلة طروحاتها لأراضى التخصيص الفورى بمختلف المدن الجديدة.

وذلك من خلال إتاحة حزمة من قطع الأراضى شهريا على المطورين والمستثمرين للتقديم لحجزها وفقا لآلية التخصيص الفورى، وهى أراضى بأنشطة استثمارية متنوعة سواء الأراضى التجارية والإدارية والطبية والتعليمية والعمرانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ما هى القطاعات الاقتصادية الأعلى دخلا فى مصر؟.. الأنشطة العلمية فى الصدارة
التالى تطوير العشوائيات: 650 مليون جنيه تكلفة مشروع "زهور مايو".. والانتهاء منه خلال شهرين