أخبار عاجلة

الحد الأقصى 5 طوابق.. ارتفاعات العقارات في الاشتراطات البنائية الجديدة

الحد الأقصى 5 طوابق.. ارتفاعات العقارات في الاشتراطات البنائية الجديدة
الحد الأقصى 5 طوابق.. ارتفاعات العقارات في الاشتراطات البنائية الجديدة
بدأت الحكومة التطبيق التجريبي لمنظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة بـ27 مركزا ومدينة بالمحافظات. 

وأعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، عن بدء التطبيق التجريبي للمنظومة، وذلك اعتبارا من مايو الجاري ولمدة شهرين.

وفيما يلى نسبة الارتفاعات بالاشتراطات البنائية الجديدة:

١- إذا كان عرض الشارع أقل من 8 أمتار فأقصى ارتفاع له 10 أمتار، عبارة عن أرضي و 2 دور. 

٢- إذا كان عرض الشارع من 8 إلى 12 مترا فأقصى ارتفاع 13 مترا، عبارة عن أرضي و 3 أدوار. 

٣- أما إذا كان عرض الشارع، أكبر من 12 مترا فأقصى ارتفاع له 16 مترا عبارة عن أرضي وأربعة أدوار.

وذلك مع مراعاة أن الارتفاع الأقصى للبدروم 1.5 من الصفر المعماري وعدم الإخلال بالقواعد المنظمة الصادرة من جهات الاختصاص للأنشطة المختلفة.

المركز التكنولوجي
وأوضح شعراوي أنه في حال رغبة المواطن في الشروع بالبناء فعلي المهندس المشرف التقدم للمركز التكنولوجي وفقاً للطلب المعد لذلك علي أن يقوم المالك والمقاول والمهندس المشرف علي التنفيذ توقيع عقد ثلاثي بالمركز التكنولوجي ويلتزم المهندس بتقديم تقارير ربع سنوية عما يتم من أعمال الي المركز التكنولوجي.

وأشار اللواء محمود شعراوي إلي أنه تم التأكيد علي المراكز التكنولوجية بالمحافظات بعدم التعامل مع أي مهندس سواء استشاري أو مشرف الا بعد تقديمه  شهادة مؤمنة من نقابة المهندسين تثبت استمرار عضويته وعدم وجود أي عقوبات. 

المراكز والمدن
وكشف وزير التنمية المحلية إلى المراكز والمدن التي تم اختيارها بالمحافظات للتطبيق التجريبي للمنظومة وهى حي مصر الجديدة، وحى جنوب الجيزة ومركز ومدينة قها، وحى المنتزه أول ومركز ومدينة كفر الدوار ومدينة مطروح ومركز ومدينة قويسنا وحى ثان طنطا ومركز ومدينة سيدي سالم ومركز ومدينة فارسكور ومركز ومدينة طلخا ومركز ومدينة العريش ومدينة شرم الشيخ وحى الشرق بمحافظة بورسعيد وحى ثالث الإسماعيلية وحى السويس وحى أول الزقازيق بالشرقية ومركز ومدينة ناصر ببنى سويف ومركز ومدينة المنيا ومركز ومدينة الفيوم وحى غرب أسيوط ومركز ومدينة الخارجة بالوادي الجديد وحى شرق سوهاج ومركز ومدينة نقادة بقنا ومركز مدينة أسوان وحى جنوب الغردقة ومركز ومدينة البياضية بالأقصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المجموعة المالية تتصدر شركات الوساطة بالبورصة خارج المقصورة خلال أبريل
التالى تعرف على خطة الصناعة المصرية بالمرحلة الثانية للإصلاح الاقتصادى