أخبار عاجلة
أسعار الحديد اليوم 11 / 5/ 2021 فى مصر -
3 قطاعات تهبط في البورصة بتعاملات آخر رمضان -

الإمارات: 6.1 % انكماش لـ«غير النفطي»

الإمارات: 6.1 % انكماش لـ«غير النفطي»
الإمارات: 6.1 % انكماش لـ«غير النفطي»
انكمش الاقتصاد غير النفطي للإمارات العربية المتحدة بنسبة 6.1% العام الماضي؛ بفعل انخفاض أسعار النفط وانتشار وباء فايروس كورونا، وهو أول انكماش منذ 2011 على الأقل، بحسب بيانات وزارة الاقتصاد الإماراتية.

وتشير التقديرات إلى أن الناتج المحلي الإجمالي الإماراتي تقلص بنسبة 6.1% في عام ، وفقاً للبيانات الواردة في بيان صادر عن وزارة الاقتصاد، وهذا أكثر بقليل من التوقعات الأولية لانكماش بنسبة 6%.

ومن المتوقع أن ينتعش الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي لينمو بنسبة 3.6% هذا العام، وفقاً لما ذكرته «بلومبيرغ»، واطلعت عليه «العربية. نت».

من جانبه، قال وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق: «كان أداء الاقتصاد الإماراتي أفضل من المتوقع في عام 2020، رغم التحديات العالمية الحالية الناجمة عن جائحة كوفيد 19، وهذا انكماش منخفض نسبياً مقارنة بالاقتصادات العالمية الكبرى».

ولفت الوزير إلى أن وزارة الاقتصاد وكيانات حكومية أخرى تعمل على مضاعفة الاقتصاد خلال العقد القادم إلى 3 تريليونات درهم (816.8 مليار دولار) من نحو 1.4 تريليون درهم الآن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «كيا الجبر» تدعم جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بـ 5 % من «الصيانة»
التالى 3 قطاعات تهبط في البورصة بتعاملات آخر رمضان