أخبار عاجلة
118 ألف مشجع يحضرون مباريات بطولة فرنسا للتنس -

استعدادات شركات المياه والصرف لفصل الصيف بالشروق

استعدادات شركات المياه والصرف لفصل الصيف بالشروق
استعدادات شركات المياه والصرف لفصل الصيف بالشروق

قام المهندس عبداللطيف بشارة، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، بجولة تفقدية بمحطات مياه الشرب والصرف الصحى بالمدينة، يرافقه مسئولو الجهاز.

وذلك للاطمئنان على سير العمل ومراجعة عمليات التشغيل والصيانة بالمحطات، تزامناً مع دخول فصل الصيف، وأهمية ذلك المرفق الحيوي.
واستهل رئيس جهاز مدينة الشروق، جولته، بالمرور على محطة مياه الشرب الرئيسية المغذية للمدينة، للاطمئنان على انتظام عمل المحطة ومراجعة الضغوط بالشبكة ومصادر تغذية الكهرباء البديلة.

كما شملت جولة رئيس الجهاز، متابعة سير عمل محطات روافع الصرف الصحى البالغ عددها 4 محطات، حيث تم مراجعة استعدادها لمواجهة أي ظروف طارئة، تزامنا مع التشغيل التجريبي لغرف المولدات الكهربائية، والتى تعد مصدرا إضافيا وبديلا فى حالات انقطاع التيار الكهربائى.

وفى ختام الجولة، شدد رئيس الجهاز، على ضرورة الاستعداد الجيد لتشغيل المنظومتين تحت أى ظروف طارئة، موجهاً بتشكيل فرقة صيانة إضافية مهمتها المرور الدوري على المولدات الكهربائية وإجراء الصيانة الدورية لها، وتأمين حصتها من الوقود اللازم للتشغيل.

على مستوى آخر، قاد المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، واللواء طارق راشد نائب مدير أمن القاهرة، ومدير الإدارة العامة لقطاع القاهرة الجديدة، حملة مكبرة  بالتجمع الأول لتنفيذ قرارات غلق وتشميع وضبط الشارع، وذلك  بالتعاون مع قيادات شرطة ومباحث "التعمير".

وأوضح المهندس أمين غنيم، أن الحملة أسفرت عن تنفيذ قرار  غلق وتشميع مطعم وكافيه لعدة مخالفات، وهي العمل بدون رخصة تشغيل واستغلال المبنى بالكامل تجاري بالمخالفة لشروط الرخصة،  وعدم تواجد معدات الدفاع المدني، وتحويل البدروم من جراج إلى مطعم مما يعرض المبنى للخطر، واستغلال الردود "كافيه" بدون رخصة.

وغلق جميع الممرات مما يعيق حركة المرور ويعرض المبنى للخطر، مشيرا إلى أنه سبق إصدار قرار الغلق والتشميع، وتم أمس التنفيذ بالتعاون مع الشرطة وأمن الجهاز.

وأضاف رئيس الجهاز، أن الحملة أسفرت أيضاً عن تنفيذ 3 قرارات  غلق وتشميع لـ٣ مطاعم وكافيهات أخرى،  بأحد المولات، لعدم مطابقة عينات الصرف الصناعي للكود المصري.

كما تم التحفظ على عدد من "الأرجيلة" تمهيدا لإعدامها، بعد ضبطها فى عدد من المقاهى والكافيهات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأشار المهندس أمين غنيم، إلى أنه شارك فى الحملة المهندسة مروة حسين، نائب رئيس الجهاز للتجمع الأول، والعميد مهندس هشام مهدي، المشرف العام على إدارة أمن المدينة، ومدير الأمن، والمهندس محمد عرفات، المشرف العام على الإدارة المركزية، بتأمين مكثف من شرطة التعمير والمباحث ومديرية امن القاهرة.

وأكد المهندس أمين غنيم، أن تلك الحملة سوف تتبعها عدة حملات مكثفة بشكل شبه يومى، بجانب تنظيم حملات ليلية مفاجئة على جميع الإشغالات والمخالفات الموجودة بالمدينة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "الغذاء العالمي" يحذر من مجاعة تلوح في الأفق بجنوب مدغشقر
التالى أسعار الذهب اليوم الأحد 2-5-2021