أخبار عاجلة
تعرف على تشكيل المصرى والمحلة بالدورى -
حالة الطقس في المنوفية غدا السبت 15_5_2021 -

هل تغطي وثيقة تأمين السفر المصابين بفيروس كورونا؟

هل تغطي وثيقة تأمين السفر المصابين بفيروس كورونا؟
هل تغطي وثيقة تأمين السفر المصابين بفيروس كورونا؟
 بعد انتشار مرض سارس، بدأت بعض شركات التأمين في إضافة الوباء إلى وثائقها من ضمن استثناءات الوثيقة.

وفي 21 يناير في الصين، أصبح مرض فيروس كورونا (COVID-19) حدثًا رسميا وقد يتم تغطية الأشخاص الذين اشتروا وثيقة تأمين السفر قبل أن يصبح الفيروس "حدثًا معروفًا" وتشمل وثيقتهم تغطية المصاريف الطبية التي تنشأ عن الإصابة بالفيروس في الخارج، بل وربما يتم تغطية نفقات إلغاء رحلاتهم.

في حالة إلغاء رحلة في آسيا على متن سفينة بسبب" تفشى فيروس كورونا المميت بالقرب من الصين"، فهل هذا السبب مغطى تحت مظلة وثيقة التأمين ؟ هل يمكن الحصول على المبلغ كامل إذا تم إلغاء الرحلة؟ 

توجد " وثيقة الغاء لاى سبب من الاسباب cancel for any reason" policy" والتي تقدم التغطية خوفا من حدوث خطر محتمل وحينئذ يمكنها تغطية الغاء الرحلة بسبب الخوف من انتشار فيروس كورونا وتعد هذه الوثيقة أعلى سعرا من الوثائق النمطية. فعادة ما تكون هذه الوثيقة تكلفتها 10٪ من سعر الرحلة مقارنة بحوالي 4٪ إلى 6٪ للوثيقة النمطية.

١- في حالة إلغاء رحلة بحرية بسبب فيروس كورونا

قد يمكنك استرداد جزء (عادةً من 50 % إلى 75٪) من تكلفة الرحلة المؤمنة المدفوعة مسبقًا إذا ألغت شركة الرحلات البحرية الرحلة قبل المغادرة وبشروط معينة مثل ابلاغ شركة التأمين قبل موعد انطلاق الرحلة بيومين.

٢-في حالة السفر على متن سفينة سياحية وحدثت حالة حجر صحي

مؤخرا تم إرساء سفينة سياحية بأكملها على سواحل روما وكان لا بد من عزلهم لأنهم اكتشفوا أن شخصين على متن السفينة مصابان بالإنفلونزا (وقد ظنوا أنه فيروس كورونا). ووفقا لTrip Insurance  تشمل التغطية الحجر الصحى و التأخير الكبير في السفر  بسبب الفيروس و في حالة وجود نفقات إضافية للعودة إلى المنزل بعد الحجر الصحي ، فتأمين السفر سيغطى تلك المصاريف ايضا.

- هل تغطي بوليصة التأمين على السفر الأجور الفائتة في العمل في حالة وجود الحجر الصحي لفترة طويلة على متن سفينة سياحية. 

لا توجد منتجات تأمين على السفر ستغطي أجورك الفائتة إذا كنت فى حجر صحي في نهاية رحلة بحرية ولكن سيغطي تأمين السفر الخسائر المالية في عطلتك (التي قد تحدث بسبب فقد حجز الفندق او الرحلات المسبقة الدفع أو التكلفة الإضافية للوصول إلى المنزل بسبب الحجر الصحي).

ماذا لو لم يكن لديك تأمين سفر؟

إذا ألغت شركة الطيران الخاصة بك الرحلات الجوية وهو ما يحدث مع العديد من شركات الطيران في الوقت الحالي، فإن الكثير من الناس يتساءلون عما إذا كانت هذه الرحلات مغطاة. والجواب هو نعم.

الكثير من شركات الطيران تقدم في المقابل عمليات استرداد أو إعادة جدولة الرحلات والكثير من الفنادق تفعل نفس الشيء وبذلك قد تكون قادرًا على استرداد جزء أو مبلغ الرحلة كاملا.

فيروس كورونا وتأمين خطر انقطاع وتوقف الاعمال.

- التامين على انقطاع العمل 

التأمين على انقطاع العمل (المعروف أيضًا باسم تأمين فقد دخل الأعمال) يغطي فقدان الدخل الذي تعاني منه الشركة بعد وقوع كارثة (على سبيل المثال حريق في مطعم. إذا كان صاحب المطعم لديه تأمين ضد انقطاع العمل، فسيتم تغطية خسارة الدخل أثناء إجراء الإصلاحات). ان العديد من الوثائق التي تغطى انقطاع العمل تغطى الاضرار الواقعة على ممتلكات العميل والتي أدت لتوقف اعماله و بالتالى أدت الى خسائر مادية و البعض الاخر يكون مبنى على الاضرار الواقعة على العميل بسبب امر من الحكومة بوقف نشاط العميل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الذهب يصعد مع تعزز احتمالات الإبقاء على أسعار الفائدة منخفضة
التالى تعرف على خطة الصناعة المصرية بالمرحلة الثانية للإصلاح الاقتصادى