أخبار عاجلة
حقيقة إصابة ماجد الكدوانى بمرض جلدى -

اتفاق "بريكست" التجاري يصبح اليوم قانونا بعد مرور 5 أعوام على التصويت

اتفاق "بريكست" التجاري يصبح اليوم قانونا بعد مرور 5 أعوام على التصويت
اتفاق "بريكست" التجاري يصبح اليوم قانونا بعد مرور 5 أعوام على التصويت

وتم تطبيق الاتفاق التجاري- الذي تم إبرامه في أواخر ديسمبر- بشكل مؤقت منذ بداية عام لإتاحة الوقت أمام البرلمان الأوروبي للتصديق عليه.

وأعطى البرلمان البريطاني الموافقة على الاتفاق في ديسمبر.

وبعد أن صوت المشرعون الأوروبيون بأغلبية ساحقة لصالح الاتفاق في وقت من الأسبوع الماضي وأعطى مجلس الاتحاد الأوروبي موافقته النهائية، تم نشر القواعد الجديدة رسميا في جريدة الاتحاد الأوروبي.

وكانت هذه الخطوة الأخيرة قبل دخول اتفاق التجارة حيز التنفيذ اليوم.

ولا تغطي المعاهدة المكونة من أكثر من 1000 صفحة العلاقات التجارية فحسب، بل تغطي أيضًا قواعد المنافسة وترتيبات الصيد والشروط المستقبلية للتعاون في مجال حفظ الأمن والعدالة والنقل والطاقة.

يذكر أن الهدف الرئيس للاتفاق هو تجنب الرسوم الجمركية والحفاظ على تدفق التجارة بحرية قدر الإمكان. ومع ذلك، لا تزال الضوابط والإجراءات الشكلية ضرورية، بحسب ما نقل موقع "الإقتصادية".

انفصلت المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي في منتصف ليل 31 يناير/ كانون الثاني ، بينما بقيت جزءا من الاتحاد الجمركي والسوق الموحدة لعام إضافي "فترة انتقالية".

وانتهى الانتقال لمدة عام واحد في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020، إيذانا برحيل المملكة المتحدة الكامل من الكتلة بعد شراكة استمرت 47 عاما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق غرفة المنشآت السياحية بالبحر الأحمر تكشف تفاصيل عودة السياحة الروسية لمصر
التالى سعر اليورو يستقر اليوم الاثنين 3-5-2021