أخبار عاجلة

المسيند لـ عكاظ: استيراد الفواكه من لبنان لا يتجاوز %1

المسيند لـ عكاظ: استيراد الفواكه من لبنان لا يتجاوز %1
المسيند لـ عكاظ: استيراد الفواكه من لبنان لا يتجاوز %1
أكد المتحدث باسم وزارة البيئة والمياه والزراعة أحمد المسيند لـ«عكاظ»، أن المملكة لا تعتمد على بلد بعينه في الاستيراد الذي يعد ممارسة اقتصادية موجودة في كل دول العالم، مشيرا إلى أن نسبة الفواكه والخضار التي يتم استيرادها من لبنان تعد قليلة جدا مقارنة بما يتم استيراده أو إنتاجه في السعودية وتمثل 1% فقط من حصة السوق.

ورصدت «عكاظ» وجود العديد من الأسواق البديلة لاستيراد الخضار والفواكه منها بعد حظر الاستيراد من لبنان بناء على تقارير رسمية، إذ تعد واردات البرتقال القادمة من لبنان في المرتبة الرابعة بـ15.8 ألف طن، إلا أن المرتبة الأولى من نصيب مصر التي يستورد منها نحو 280 ألف طن، ثم جنوب أفريقيا بـ271 ألف طن، وإسبانيا بـ22 ألف طن، وكانت واردات العنب من لبنان بلغت نحو 15 ألف طن، إلا أن الواردات من مصر بلغت 17 ألف طن، ومن الهند 13 ألف طن، ومن تركيا 10 آلاف طن. وواردات التفاح من لبنان 9 آلاف طن، إلا أن الواردات من إيطاليا بلغت 64 ألف طن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزيرة التخطيط تناقش الملامح الأساسيّة خطة التنمية المستدامة امام مجلس الشيوخ
التالى أسعار العملات أمام الجنيه المصري بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء 4-5- 2021