أخبار عاجلة

تفاصيل أهم القروض المقدمة من تنمية المشروعات للمرأة

تفاصيل أهم القروض المقدمة من تنمية المشروعات للمرأة
تفاصيل أهم القروض المقدمة من تنمية المشروعات للمرأة
حقق جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة من يوليو 2014 وحتى نهاية عام طفرة في تمويل مشروعات المرأة. 
 

وسوف نتعرف على باقي التفاصيل من خلال السطور التالية:

يستهدف الجهاز العمل على إيجاد آفاق جديدة للمرأة المصرية من أجل مساعدتها في الحصول علي فرص التمكين الأجتماعي والأقتصادي ويتم ذلك عن طريق أتاحة برامج تدريب فنية وحرفية وريادة أعمال لها علي العديد من المهمن بأحد الاساليب العلمية وعلي أيدي, محترفين بما يضمن تأهليها لسوق العمل أو لامتلاك مشروع وأدارته بشكل فعال.

تأتي خطة عمل الجهاز انطلاقا من الجهود التى يبذلها جهاز تنمية المشروعات في مساندة خطط الدولة ومشروعاتها وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للمرأة المصرية والمساهمة في تنميتها وتهيئة البيئة المواتية لها لتعظيم فرص استفادتها من برامج التنمية والمساعدة في تمكينها اقتصاديا،

قدم 9.1 مليار جنيه مولت 623.5 ألف قرض منها 27.851 قرض للمشروعات الصغيرة و595.700 قرض للمشروعات متناهية الصغر. 

هذه القروض الموجهة للمرأة مثلت 46% من إجمالي القروض التى وفرها الجهاز للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خلال نفس الفترة وأتاحت 702.742 فرصة عمل بجميع محافظات الجمهورية.

وفقا لبعض المؤشرات التحليلية لأداء الجهاز على مدار السنوات الست الماضية، حظيت محافظات الوجه القبلى بالمرتبة الأولى من حيث التمويل الموجه لمشروعات المرأة

 حصلت على 4.8 مليار جنيه بما يعادل 53% من إجمالي المنصرف من الجهاز للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر. 

المرأة استفادت بشكل متضاعف من جميع الخدمات التى يقدمها الجهاز خلال نفس الفترة وذلك وفقا لإحصائيات الجهاز إذ بلغت مشاركتها في خدمات الشباك الواحد التى يوفرها الجهاز من مختلف فروعه بالمحافظات 29% 

شاركت كذلك في خدمات التسويق بنسبة 32% وجاءت نسبة مساهمتها في المعارض الداخلية التى نظمها الجهاز لتسجل 51%.
 

حصلت ما يزيد على 18 ألف سيدة على دورات تدريبية، كما استفادت حوالى ألفين سيدة وفتاة من خدمات التدريب على الصناعات والحرف اليدوية والتراثية في مختلف محافظات الجمهورية.

أن الجهاز وجه خدمات مشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية إلى السيدات والمرأة وبوجه خاص بالمجتمعات الأكثر احتياجا خلال السنوات الست الماضية

حيث ولدت هذه المشروعات 16 مليون يومية تشغيل للمرأة على مستوى الجمهورية بما يعادل 53% من إجمالي يوميات التشغيل التى وفرها الجهاز. 

  وصلت نسبة استفادة المرأة من خدمات الصحة الأولية إلى 90% ، وأما في مجال خدمات محو الأمية فقد تراوحت هذه النسبة  بين 60 و70%.

بينما حققت استفادة قدرها 90% من مشروعات رياض الأطفال وسجلت 45% من خدمات التدريب من أجل التشغيل التى يقدمها الجهاز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك بمحافظات مصر
التالى تعرف على خطة الصناعة المصرية بالمرحلة الثانية للإصلاح الاقتصادى