الصناعات الغذائية تتعاون مع المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص

الصناعات الغذائية تتعاون مع المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص
الصناعات الغذائية تتعاون مع المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص
خاطبت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات برئاسة المهندس أشرف الجزايرلي اعضائها، بشأن تواصل الغرفة مع المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص. 

وتقوم المؤسسة بتوفير تمويل لمشروعات القطاع الخاص لعدد من القطاعات الصناعية وعلى رأسها قطاع الصناعات الغذائية، بهدف تعزيز التنافسية وتطوير الأعمال وتوفير فرص العمل وزيادة إمكانيات التصدير.

كما تعمل المؤسسة على تسهيل وصول الشركات إلى الأسواق المحلية والدولية من خلال الدخول كمستثمر رئيسي، وتشجيع الاستثمارات عبر الحدود.

ويأتي هذا في إطار دور الغرفة وخطة التعاون المشترك مع الجهات الدولية والمؤسسات المانحة لدعم ومساندة قطاع الصناعات الغذائية.
 
وتقوم المؤسسة الإسلامية بتوفير مجموعة من الخدمات وهي: 

1-الخدمات المالية مثل تمويل الشركات بتمويلات تتراوح بين 30-50 مليون دولار وفقا لحجم المشروع بعد إجراء الدراسات اللازمة وتقديم الموقف المالي للشركة .

2- خدمات مالية أخرى من خلال آلية إصدار الصكوك الإسلامية للشركات التي تحتاج تمويلات كبيرة كما تقوم بتقديم الخدمات الاستشارية لتأهيل الشركات التي تدخل إلى أسواق الصكوك لأول مرة.

3- توفير خدمات تأمين التجارة والاستثمار في الــ57 دولة أعضاء البنك الإسلامي من خلال التنسيق مع المؤسسات الشقيقة المتخصصة (المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات -المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة) .

4- التعاون مع المؤسسات المالية المختلفة لخلق تحالف مالي لتوفير التمويلات التي تتجاوز الـ100مليون دولار .

 واشارت الغرفة إلى ان المؤسسة ترغب في عقد لقاءات مع عدد من الشركات أعضاء الغرفة من خلال برنامج زووم  لعرض خدماتها التمويلية المختلفة.ولمقابلة مع مسئولي المؤسسة وفريق العمل بها لعرض كافة تفاصيل الخدمات التمويلية.

وسوف تقوم الغرفة بالتواصل مع الاعضاء  لتنسيق موعد عقد اجتماع الكترونى عن طريق تطبيق الZOOM للمقابلة مع مسئولي المؤسسة وفريق العمل بها لعرض كافة تفاصيل الخدمات التمويلية.    

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 6 يونيو.. بدء تسليم 792 وحدة سكنية بمشروع "دار مصر- القرنفل" بالقاهرة الجديدة
التالى رئيس القابضة للمياه يقرر تشكيل فرق عمل للمرور على مشروعات "حياة كريمة"