أخبار عاجلة

بعد انخفاض الطلب.. تراجع أسعار السلع وطرح منتجات العيد بأسعار مخفضة

بعد انخفاض الطلب.. تراجع أسعار السلع وطرح منتجات العيد بأسعار مخفضة
بعد انخفاض الطلب.. تراجع أسعار السلع وطرح منتجات العيد بأسعار مخفضة
تسبب تراجع الطلب على السلع الغذائية بعد انقضاء الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك وتراجع عملية السحب فى تراجع الكثير من أسعار السلع داخل الأسواق ومن بينها السلع الأساسية مثل الدواجن.

وفقد كيلو الدواجن نحو 5 جنيهات تقريبا فى الكيلو الواحد عقب انقضاء الأسبوع الأول من شهر رمضان وتراجعت معدلات الطلب عليه بالمقارنة ببداية الشهر.

ومن المنتظر أن تشهد أسعار كرتونة البيض ارتفاعا ملحوظ فى أسعارها خلال الأيام المقبلة بسبب زيادة الطلب عليها لعمل الكحك والبسكويت والبيتى فور لعيد الفطر المبارك.

الأسعار العالمية 

وتراجعت أسعار القمح عالميًا بنحو 0.11% ليغلق عند مستوى 653 دولار ليفقد نحو 0.75 دولار، كما تراجع سعر الكاكاو بنحو 0.50% ليسجل نحو 1598 دولار ليفقد نحو 0.52 دولار، كما تراجع سعر الذرة بنحو 0.55% ليغلق عند مستوى 586.7 دولار فاقدًا نحو 3.25 دولار.

الخضروات 

وأعلنت شعبة الخضروات بالغرفة التجارية عن تراجع أسعار الخضراوات بشكل كبير، بنسب تراوحت بين 10% و20% في بعض الأنواع مدفوعة بتراجع الطلب بشكل ملحوظ.

وأكد نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، أن مخزون السلع الاستراتيجية من الخضراوات متوافرة بشكل متميز وآمن، مشيرا إلى أن هناك استقرارا في أسعار السلع الاستراتيجية «الطماطم والبطاطس والبصل».

طرح منتجات عيد الفطر

وأعلن المهندس إبراهيم العربى، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن مبادرة أهلا رمضان لتخفيض الأسعار على مجموعة السلع الغذائية الأساسية، ستشمل طرح المنتجات الغذائية الخاصة بعيد الفطر المبارك.

ومن المقرر طرح تلك المنتجات فى المنافذ الخاصة بعروض أهلا رمضان بدءا من الأسبوع المقبل بتخفيضات تتراوح بين 15 و30% فى جميع المحافظات.

وقال العربى إنه تم الاتفاق مع الموردين على طرح علب (مختلفة الأحجام) فى جميع المنافذ الخاصة بالمبادرة وذلك لتلبية احتياجات المواطن.

وأوضح أن السلاسل التجارية ستستمر فى خفض هامش الربح على مجموعة من السلع الأساسية تتجاوز 40 سلعة لتحقيق استقرار فى الأسعار، بالإضافة إلى عدد من المبادرات الجماعية والفردية بالتعاون مع الموردين لتقديم عروض مخفضة أثناء الشهر.

وأضاف رئيس اتحاد الغرف التجارية أنه تم تنظيم نحو 118 منفذا بجميع أنحاء الجمهورية، بخلاف المعارض الرئيسية، مؤكدا مشاركة أكثر من 200 مورد من صانع ومستورد للسلع الرمضانية متضمنة الألبان ومنتجاتها، والبقول والحبوب، والمجمدات من لحوم ودواجن وأسماك، والزيوت والسمن والسكر.

وحول حركة الأسعار واستقرار الأسواق، أوضح العربى أنه تلقى تقريرا من غرفة عمليات الاتحاد العام للغرف التجارية لمراقبة الأسواق، كشف عن ارتفاع طفيف فى أسعار السلع خارج منافذ «أهلا رمضان» خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان نتيجة ارتفاع حجم الطلب بغرض التخزين بما رفع من معدلات السحب اليومى وكان له أثر على ارتفاع الأسعار خارج منافذ مبادرات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تعرف على خطة الصناعة المصرية بالمرحلة الثانية للإصلاح الاقتصادى