أخبار عاجلة

تعرف على أهم أنواع الخشب المستورد.. وأهم الدول المنتجة؟

تعرف على أهم أنواع الخشب المستورد.. وأهم الدول المنتجة؟
تعرف على أهم أنواع الخشب المستورد.. وأهم الدول المنتجة؟

 

تستورد مصر الكثير من أنواع الخشب من الخارج لأنها ليست بدولة غابات، وتتعدد أنواعه وفقا لاستخداماته فى صناعة الأثاث سواء المحلى أو المصنع للتصدير. 

 

س : أنواع الواردات من الأخشاب سنويا وقيمتها؟ 

ج : تستورد مصر من الخارج 4 أنواع من الأخشاب لاستخدامها فى صناعة الأثاث وتشمل أخشاب طبيعية، وMDF ، وخشب رقائقى ، وقشرة الخشب ، وتمثل الأخشاب الطبيعية القيمة الأكبر فى استيراد الأخشاب بنحو 68% مقارنة بالأنواع الأخرى .

 

س : قيمة الواردات السنوية من الأخشاب المختلفة ؟ 

ج : يمثل الخشب الطبيعى القيمة الأكبر فى الواردات سنويا  وبلغ العام الماضى قيمة 749 مليون دولار ، فى الوقت الذى بلغت واردات الأخشاب نوعية mdf   نحو 179 مليون دولار، كما بلغت واردات النوع الثالث وهو الأبلاكاج بنفس القيمة وهى 179 مليون دولار، بينما استوردت مصر ما يسمى بقشرة الأخشاب وبلغت قيمتها وعادة ما تكون ثابته سنويا بقيمة 2 مليون دولار . 

 

س : أهم الدول التى استوردت منها مصر الأخشاب خلال 2020 ؟ 

ج : روسيا بنسبة 25% من إجمالى الواردات بأنواعها المختلفة، ثم السويد بنسبة 19% ويليها فنلندا بنسبة 16% ، وتمثل هذه الدول مجتمعة ما نسبته 60% من واردات الأخشاب، كما تستورد مصر الأخشاب من الصين وتركيا وأندونيسيا سنويا . 

 

س : أهم الدول التى تصدر لها مصر الأثاث؟ 

ج : تأتى المملكة العربية السعودية فى مقدمة الدول بقيمة 67 مليون دولار بنحو 27% من إجمالى قيمة الصادرات، تليها الإمارات العربية المتحدة بقيمة 31 مليون دولار بنسبة 13% من إجمالى قيمة الصادرات، ثم العراق بواقع 28 مليون دولار بنسبة 11%، ثم سلطنة عمان بقيمة 20 مليون دولار ، ونحو 8% من إجمالى الصادرات أيضا، وتمثل الدول الأربعة 59% من قيمة صادرات القطاع بأكمله. 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تعرف على خطة الصناعة المصرية بالمرحلة الثانية للإصلاح الاقتصادى