أخبار عاجلة
موريتانيا تعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان -
الصحة العالمية: كورونا في «مرحلة حرجة» -
تقرير ينتقد انقطاعات جزئية ببعض خدمات جوجل -

أيمن حمزة: الطاقة المتجددة توفر 20% من الكهرباء المنتجة في مصر

أيمن حمزة: الطاقة المتجددة توفر 20% من الكهرباء المنتجة في مصر
أيمن حمزة: الطاقة المتجددة توفر 20% من الكهرباء المنتجة في مصر
قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إن هناك اهتمام كبير من الحكومة والرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة نسبة مشاركة الطاقة الجديدة والمتجددة وتعظيم الاستفادة منها، منوهًا بأن هناك أماكن محددة ومعروفة لسطوح الشمس يمكن ان تنتج اكثر من 90 ميجا وات.

واضاف "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، أنه تم توقيع عقد لإنشاء محطة طاقة شمسية بالزعفرانة في السويس بقدرة 50 ميجا وات، بتكلفة 38 مليون يورو على مساحة كيلو متر، وتوفر 90 ألف ميجا وات سنويًا، وتقلل الانبعاثات الضارة بحوالي 50 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون، وتوفر حوالي 19 ألف طن من البترول المكافئ بما يعني أنها تعظم الاستفادة من مصادر الطاقة.

وتابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن هذه المحطة في بداية إنشاءها وتركيبها تتيح 500 فرصة عمل، مع 50 فرصة عمل دائمة مع استمرار تشغيلها، منوهًا بأن هناك ما يقرب من 6 آلاف ميجاوات من الطاقات المتجددة الشمس والرياح، بنسبة 20% الكهرباء، والتي كان مخطط الوصول لها خلال عام .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "الغرف التجارية": استقرار نسبي في الأسعار بالرغم من ارتفاع الطلب
التالى التموين: إرجاء تحصيل المبالغ المستحقة على المخابز خلال شهر رمضان