أخبار عاجلة

الجنيه المصري يتراجع لأدنى مستوى في شهرين

الجنيه المصري يتراجع لأدنى مستوى في شهرين
الجنيه المصري يتراجع لأدنى مستوى في شهرين
ارتفع سعر الدولار الأمريكي في مصر مقابل الجنيه بعد استقراره الأسبوع الماضي نتيجة الإجازات، لتواصل العملة المصرية سلسلة انخفاضات من 5 أسابيع، وهي الأطول حتى الآن منذ تحرير سعر الصرف في 7 مارس الماضي.

وتراجع الجنيه المصري إلى مستوى 48.4 أمام الدولار في معظم البنوك المصرية وشركات الصرافة مع مطلع تعاملات الأسبوع اليوم (الأحد) 23 يونيو.

وتأتي الانخفاضات مع ارتفاع الطلب على الدولار وسط طول فترة الإجازات مع عيد الأضحى، إضافة إلى عوامل خارجية، وذلك بالتزامن مع ازدياد توترات عمليات الشحن في مضيق باب المندب بعد غرق سفينة شحن تحمل الفحم نتيجة هجمات بطائرات بدون طيار، ما رفع التوترات إلى مستوى جديد، وسط ارتفاع تكلفة الشحن والتأمين على السفن.

وعلى رغم الاستقرار الطويل لتكلفة التأمين على الديون المصرية أو عقود مبادلة مخاطر الائتمان CDS، إلا أنها شهدت ارتفاعاً مفاجئاً الأسبوع الماضي بنسبة 10%، حيث سجلت أعلى مستوياتها عند 607.93 نقطة قبل انخفاضها مجدداً إلى مستوى 591.7 نقطة يوم الجمعة الماضي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تصل لـ 110 جنيهات، تعرف على أسعار الدواجن اليوم الإثنينالإثنين 01/يوليو/2024 - 02:01 م أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الإثنين وتستعرض «فيتو» سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم الإثنين 1 يوليو 2024 في بورصة الدواجن التي تشمل المزرعة وفي المحال التجارية، إلى جانب سعر الدواجن البلدي