أخبار عاجلة

اليوم بدء تطبيق اختصاص حماية المنافسة بالرقابة المسبقة على الاستحواذات

اليوم بدء تطبيق اختصاص حماية المنافسة بالرقابة المسبقة على الاستحواذات
اليوم بدء تطبيق اختصاص حماية المنافسة بالرقابة المسبقة على الاستحواذات

يبدأ اليوم السبت الأول من يونيه اختصاص جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، برئاسة الدكتور محمود ممتاز، بالرقابة المسبقة على التركزات الاقتصادية في ضوء أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية رقم 3 لسنة 2005 وتعديلاته.

ويهدف التطبيق لحماية هيكل السوق ليتسم بالتنافسية وضمان عدم خلق عوائق تمنع تدفق الاستثمارات الجديدة والحد من دخول الاستثمارات الأجنبية وتوسع الشركات الصغيرة والمتوسطة وفي النهاية يضر ذلك كله برفاهية المواطنين، بالإضافة إلى مزيدا من التحسن في الإقتصاد المصري في المؤشرات العالمية للتنافسية، علما بأن مصر تصنف عالميا رقم 7 وفق آخر تقرير للاسكوا.

ووفقا للقانون لا توجد اية استثناءات ممنوحة لأى قطاعات اقتصادية من إخطار الجهاز وفقا للقانون، وأن كل الشركات التي يتعدى رقم أعمالها سنويا 900 مليون جنيه للشركات المندمجة مجتمعة، وتحقق 200 مليون جنيه لكل شركة على حده تخضع للرقابة، وهذا هو المعيار المحلى بينما المعيار الدولي يبلغ 7.5 مليار جنيه للشركتين مجتمعتين في رقم الأعمال، وأن تكون إحداها حققت 200 مليون جنيه في آخر عام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سعر اليورو بالبنك المركزي صباح اليوم الخميسالخميس 20/يونيو/2024 - 08:08 ص شهد سعر اليورو ثباتا ملحوظا أمام الجنيه بـ البنك المركزي المصري، صباح اليوم الخميس 20-6-2024 والذي يعد إجازة رسمية بكافة البنوك العاملة بمناسبة عيد الأضحى
التالى شركات البورصة ترفع رأسمالها بقيمة 2.5 مليار جنيه خلال 5 شهور