أخبار عاجلة

طريقة تقديم الساعة يدويا بحاسبات نظام ويندوزالخميس 02/مايو/2024 - 07:43 ص يواجه بعض مستخدمي حاسبات نظام ويندوز مشكلة عدم تقديم الساعة اوتوماتيكيا مع بدء التوقيت الصيفي وذلك بالرغم من أن الأمر يتم بشكل تلقائي فى حاسبات نظام ويندوز.

طريقة تقديم الساعة يدويا بحاسبات نظام ويندوزالخميس 02/مايو/2024 - 07:43 ص يواجه بعض مستخدمي حاسبات نظام ويندوز مشكلة عدم تقديم الساعة اوتوماتيكيا مع بدء التوقيت الصيفي وذلك بالرغم من أن الأمر يتم بشكل تلقائي فى حاسبات نظام ويندوز.
طريقة تقديم الساعة يدويا بحاسبات نظام ويندوزالخميس 02/مايو/2024 - 07:43 ص
يواجه بعض مستخدمي حاسبات نظام ويندوز مشكلة عدم تقديم الساعة اوتوماتيكيا مع بدء التوقيت الصيفي وذلك بالرغم من أن الأمر يتم بشكل تلقائي فى حاسبات نظام ويندوز.

يواجه بعض مستخدمي حاسبات نظام ويندوز مشكلة عدم تقديم الساعة اوتوماتيكيا مع بدء التوقيت الصيفي وذلك بالرغم من  أن الأمر يتم بشكل تلقائي فى حاسبات نظام ويندوز ما دام الجهاز مرتبطًا بالإنترنت،  ولذلك يجب   القيام بعدد من الخطوات من أجل تأخير الساعة.  

تقديم  ساعة نظام ويندوز 

- في البداية يجب العلم أن الكمبيوتر نظام ويندوز فإنه يتم استخدام  التاريخ والوقت لتحديد أوقات إنشاء الملفات أو تعديلها أو حذفها وإدارة رسائل البريد الإلكتروني ونقاط استعادة النظام في كتالوج وإدارة العديد من الأنشطة المهمة الأخرى المرتبطة بالنظام كما يتم عرض الوقت والتاريخ على شاشة القفل وفي شريط المهام.

Advertisements

- يمكن تغيير التاريخ والوقت باستخدام إعدادات ويندوز عبر البحث عن الخيار تغيير التاريخ والوقت وفي نافذة الوقت واللغة، تحديد خيارًا لتعيين التاريخ والوقت.

- يمكن  تشغيل الإعداد تعيين الوقت تلقائيًّا عبر إعداد الكمبيوتر للإبقاء على الوقت تلقائيًا. 

- اما تغيير التاريخ والوقت يدويًا فيتم عبر وقف تشغيل تعيين الوقت تلقائيًا، ثم الضغط  فوق الزر تغيير واستخدام القوائم المنسدلة وتحديد الخيارات وعندما تصبح الإعدادات صحيحة، يتم الضغط  فوق تغيير ويمكن استخدم القائمة المنسدلة لتحديد المنطقة الزمنية الصحيحة. 

- كما يمكن مزامنة ساعة الكمبيوتر مع خادم إنترنت خاص بالوقت ففي لوحة التحكم، يمكن تكوين الإعدادات لتمكين ويندوز  من مزامنة التاريخ والوقت تلقائيًا مع خادم إنترنت خاص بالوقت للتأكد من عرض الوقت بدقة مع ملاحظة أنه إذا كان الكمبيوتر جزءًا من مجال، فلن تكون ميزة وقت الإنترنت متوفرة كما يجب التأكد من أن الكمبيوتر متصل بشبكة مع اتصال إنترنت نشط. 

- يتم ذلك في نظام تشغيل ويندوز عبر  البحث عن الخيار تغيير التاريخ والوقت وفي نافذة الوقت واللغة، الضغط فوق مزامنة الآن ضمن مزامنة الساعة إذا عرض الكمبيوتر الوقت الصحيح، فهذا يعني إنجاز  المهمة. 

- إذا لم يعرض الكمبيوتر الوقت الصحيح، فيتم اتباع هذه الخطوات ففي نافذة الوقت واللغة، يتم تحديد المنطقة، ثم الضغط فوق إعدادات إضافية للتاريخ والوقت والإعدادات الإقليمية ضمن الإعدادات ذات الصلة والضغط  فوق إعدادات إضافية للتاريخ والوقت والإعدادات الإقليمية وفي نافذة لوحة التحكم، تحديد التاريخ والوقت والضغط  فوق التاريخ والوقت وفي نافذة التاريخ والوقت، يتم تحديد علامة التبويب وقت الانترنت، ثم الضغط  فوق تغيير الإعدادات. 

- إذا تمت المطالبة  بكلمة مرور أو تأكيد من مسؤول، فيتم كتابة  كلمة المرور أو القيام  بتأكيد المعلومات والتأكد من تحديد مزامنة مع خادم إنترنت خاص بالوقت، ثم الضغط فوق تحديث الآن والمزامنة مع خادم إنترنت خاص بالوقت ويتصل الكمبيوتر بخادم إنترنت ثم تحديث الوقت على الكمبيوتر. 

-  إذا فشل الكمبيوتر في تلقي تحديث من خادم الإنترنت الخاص بالوقت المحدد، فسيتم فتح رسالة تشير إلى حدوث خطأ مع تحديد خادمًا مختلفًا وأعد المحاولة والضغط فوق موافق ثم تمكين وقت الإنترنت الآن على جهاز الكمبيوتر. 

تقديم ساعة الكمبيوتر 

- فى حال تأخر ساعة الكمبيوتر إذا لم يتطابق الوقت الذي يعرضه ويندوز مع الوقت الحالي أو إذا كان من الضروري إعادة تعيينه غالبًا، فيتم التعرّف على كيفية استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أسعار التكييفات فى السوق المصرى.. 1.5حصان يبدأ من 16ألف جنيه
التالى تراجع سعر الريال السعودي في ختام تعاملات الثلاثاءالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:00 م ننشر سعر الريال السعودي في البنوك المصرية، وفق آخر تحديث وارد عبر شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.