أخبار عاجلة

مستشار وزير : ارتفاع أسعار الذهب عقب تثبيت الفائدة الأمريكيةالأربعاء 01/مايو/2024 - 10:47 م أكد الدكتور ناجى فرج، مستشار وزير والتجارة الداخلية لشئون الذهب وعضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجاري

مستشار وزير : ارتفاع أسعار الذهب عقب تثبيت الفائدة الأمريكيةالأربعاء 01/مايو/2024 - 10:47 م أكد الدكتور ناجى فرج، مستشار وزير والتجارة الداخلية لشئون الذهب وعضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجاري
مستشار وزير التموين: ارتفاع أسعار الذهب عقب تثبيت الفائدة الأمريكيةالأربعاء 01/مايو/2024 - 10:47 م
أكد الدكتور ناجى فرج، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون الذهب وعضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجاري

 أكد الدكتور ناجى فرج، مستشار وزير والتجارة الداخلية لشئون الذهب وعضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار المعدن الأصفر ارتفعت بقيمة تصل إلى 30 دولارا تقريبا، قائلا: وصلت إلى 2320 دولارا للأونصة بعد أن كانت تسجل نحو 2285 دولارا للأوقية.

وتوقع مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات خاصة، أن يحدث استقرار فى أسعار المعدن الأصفر عقب قرار البنك الفيدرالى الأمريكى اليوم.

وأشار إلى أن تثبيت سعر الفائدة يعطى قدرة أكثر للذهب على المنافسة للملاذات الأخرى، متوقعا أن تصل أسعار الذهب العالمية إلى 2350 دولارا خلال التعاملات القادمة وسينعكس على السوق المحلى.

Advertisements

 

الفيدرالي الأمريكي يثبت أسعار الفائدة للمرة السادسة على التوالي

الفيدرالى الأمريكى، أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) عن إبقاء معدلات الفائدة الرئيسية دون تغيير، اليوم الأربعاء، وللمرة الثالثة خلال العام الجارى 2024.

وأبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على معدلات الفائدة دون تغيير، الأربعاء، وذلك للمرة السادسة على التوالي، وأبقى الفيدرالي على معدلات الفائدة عند مستوى 5.25 و5.5 بالمئة.

 

آخر اجتماع للفيدرالى الأمريكى 

وكان قد قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) فى آخر اجتماع لها فى مارس الماضى. تثبيت معدلات الفائدة الرئيسية عند مستوياتها الحالية دون تغيير، وذلك للمرة الخامسة على التوالي، وهو ما جاء متوافقا مع توقعات أغلب الخبراء.

وصوت صناع السياسات في لجنة السوق المفتوح، المنوط إليها تحديد أسعار الفائدة بالفيدرالي الأمريكي، بالإجماع على الإبقاء على سعر الفائدة بين 5.25 % و5.5 % لتظل عند أعلى مستوياتها منذ 22 عاما.

وكان رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول توقع أن تبدأ معدلات الفائدة في الانخفاض هذا العام؛ إذا حصل الفيدرالي على إشارات تدل على تباطؤ التضخم، لكنه أبقى الأمر دون جدول زمني محدد.

ويبلغ التضخم، وفقًا للمقياس المفضل لدى الفيدرالي الأمريكي، حاليا 2.4%، ليظل أعلى من المستوى المستهدف البالغ 2%.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء 1-5-2024 في ختام التعاملاتالأربعاء 01/مايو/2024 - 10:30 م ننشر سعر الريال السعودي في البنوك المصرية، وفق آخر تحديث وارد عبر شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.
التالى وزير الاقتصاد والتخطيط يجتمع مع وفد ألماني لمناقشة تعزيز التعاون المشترك في مختلف القطاعات