أخبار عاجلة

البورصة: تعطيل العمل يومي الأحد والإثنين المقبلين بمناسبة عيد العمال وشم النسيمالأربعاء 01/مايو/2024 - 12:14 م البورصة المصرية، قررت إدارة البورصة المصرية، تعطيل العمل بها ومنح كافة العاملين إجازة رسمية يوم الأحد المقبل الموافق 5 مايو 2024، ويوم الإثنين الموافق 6 مايو 2024، بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم.

البورصة المصرية، قررت إدارة البورصة المصرية، تعطيل العمل بها ومنح كافة العاملين إجازة رسمية يوم الأحد المقبل الموافق 5 مايو 2024، ويوم الإثنين الموافق 6 مايو 2024، بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم.

توضيح من البورصة المصرية فى افصاح لها 

أوضحت البورصة المصرية في إفصاح لها، إنه من المقرر استئناف العمل بها وعودة التداول مرة أخرى من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 7 مايو 2024. 

جدير بالذكر أن البنك المركزي المصري، قرر تعطيل العمل بجميع البنوك الحكومية والخاصة العاملة فى القطاع المصرفي، من يوم الأحد 5 مايو 2024، حتى يوم الإثنين 6 مايو 2024، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الثلاثاء 7 مايو 2024، بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم.

76f3e2d7d2.jpg

حركة تعاملات البورصة المصرية اليوم 

اكتست مؤشرات البورصة المصرية بالأخضر منتصف حركة تداولات اليوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024، حيث استطاعت تخطى نقاط المقاومة ومعاودة حصد مكاسب طفيفة بعد خسائر متتالية استمرت على مدار ثلاثة أسابيع ماضية، بإجمالى 42.5 ألف عملية تداول حتى الآن.

اقرأ التالي: ايه اللى حصل فى حركة تداولات البورصة المصرية؟ 

016d109000.jpg
حركة التداولات، فيتو 

حركة التعاملات اليوم بالبورصة المصرية 

  • هبط مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 2.08 % عند مستوى 24.958.28 نقطة
  • تراجع  مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 0.69 %  عند مستوى 5.611.96 نقطة
  • وصعد مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان" بنسبة 1.00 %  عند مستوى 8.018.19 نقاط.
c4c0e93489.jpg

خبيرة بأسواق المال: البورصة المصرية تحتاج الى رقابة قوية على كبار المستثمرين

 قالت الدكتورة صفاء فارس خبيرة أسواق المال لــ “فيتو” إن مؤشرات البورصة المصرية اكتست بالأحمر خلال حركة تداولات الأسبوعين الماضيين، نتيجة عدم القدرة على استكمال العمليات بشركات السمسرة واستمرار انقطاع الكهرباء في مصر المقاصة  مع ضغوط بيعية من المؤسسات المصرية  وقرب احتساب الضرائب على الأرباح الخاصة بتعاملات الأفراد.
اقرأ التالى: ضربة جديدة، سعر الجنيه الذهب اليوم السبت 27 أبريل 2024

Advertisements

البورصة المصرية تحتاج إلى رقابة قوية على المستثمرين الكبار 

وأضافت صفاء فارس قائلة: البورصة المصرية تحتاج إلى رقابة قوية على المستثمرين الكبار في السوق لتجنب عدم التأثير من خلال العمليات البيعية الخاصة بهم بالسلب على سوق المال، مشيرة إلى أن البيع بكميات كبيرة جدا أدى إلى هبوط شديد في السهم ومن ثم الشراء عند أدنى الأسعار الذي تسبب في فروقات كبيرة، كما أن المؤشر الرئيسي ايجى اكس 30، لم يستطع أن يصمد أمام عمليات البيع القوية خلال جلسات تداول الأيام الماضية، بالإضافة إلى أن البورصة تحتاج إلى ضخ سيولة مالية كبيرة خلال الفترة المقبلة، ليتمكن المؤشر من استعادة قوته بتخطي المستوى 30 ألف نقطة من جديد بحركة التعاملات. 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق التصديري للصناعات الهندسية يشارك في معرض SaudiFood بـ 9 شركات (صور)الأربعاء 01/مايو/2024 - 12:07 م أضافت مي حلمي خلال تصريحات لها اليوم، على هامش تواجدها في المملكة العربية السعودية، أن المجلس يتواجد في المعرض ببعثة تضم 9 شركات مصرية في قطاع الآلات والمعدات.
التالى تراجع سعر الريال السعودي في ختام تعاملات الثلاثاءالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:00 م ننشر سعر الريال السعودي في البنوك المصرية، وفق آخر تحديث وارد عبر شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.