أخبار عاجلة

عبدالعزيز بن سلمان: نعمل على حلول واقعية للتحول إلى «المتجددة»

عبدالعزيز بن سلمان: نعمل على حلول واقعية للتحول إلى «المتجددة»
عبدالعزيز بن سلمان: نعمل على حلول واقعية للتحول إلى «المتجددة»
شدد وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان على ضرورة إجراء نقاشات واقعية بعيدة عن الأوهام للتحول نحو الطاقة المتجددة، وهو ما يحدث حالياً ونعمل على مواصلة ذلك للوصول إلى حلول واقعية.

وأضاف الوزير، في جلسة ضمن اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية لعام 2024 أمس (الثلاثاء)، قائلاً: «نحن لا نحارب لتجنب مكافحة التغير في المناخ، بل نحارب من أجل أن يكون ذلك بطريقة عادلة تضمن تحقيق نتائج مستدامة».

وأشار إلى أنه لا يمكن مطالبة الدول الفقيرة بالانتقال نحو الطاقة المتجددة، في حين أن معظمها تحارب من أجل تأمين الكهرباء أو توفير طرق للطهي لشعوبها أو النمو باقتصادها، مبيناً، أن التحول نحو مصادر الطاقة المتجددة يتطلب موارد ضخمة والتي تنفقها تلك الدول لحل مشكلات أعمق تعاني منها.

وبين، أنه لا بد من البحث عن أساليب واقعية وطرق تطبيقية ولديها حس بالقبول بما يساهم في تعاون جميع دول العالم للتحول لمصادر الطاقة المتجددة.

وبين، أن منظمة أوبك مسؤولة عن 4% فقط من انبعاثات الكربون، فيما تقع المسؤولية على أمريكا والاتحاد الأوروبي بنسبة 40%، مشيراً إلى أنه لا يمكن التضحية بأمن الطاقة لصالح التغير المناخي والعكس صحيح.

وأضاف: «نؤمن بحقيقة أزمة المناخ ولكننا نؤيد التعامل معها بحسب أولويات الدول». وأوضح، أن من يضعون السياسات ليس لديهم فقط مسؤولية الاهتمام بمصالح الشعوب لكن الحكومات لديها التزام أخلاقي بأن يكونوا قادرين على مراعاة مستقبل الأجيال القادمة مع القابلية للنمو.

وأشار الأمير عبدالعزيز بن سلمان إلى أن الجدلية بالنسبة للسعودية ودول الخليج ودول أوبك و«أوبك بلس»، أنها تناصر قضايا التغير المناخي دون أن تعرض مصالحها القومية للتعثر، مشيراً إلى مشاركته في صياغة ونقاشات اتفاقيات المناخ.

وقال وزير الطاقة السعودي، إننا في المملكة نؤمن بالتغير المناخي، وقضيتنا هي كيف نهتم بهذه القضية بشكل عادل ومنصف مع الأخذ في الاعتبار الظروف القومية للدول ومحاولة جلب الجدلية إلى هيكلية مغايرة لما كان في السابق.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعرف على سعر القصدير في السوق اليوم الثلاثاءالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:15 م سعر القصدير، سجل سعر القصدير حوالي 25 ألفًا و806 دولارات للطن، اليوم الثلاثاء في البورصات العالمية. أسعار القصدير اليوم الثلاثاء القصدير يعد عنصرًا نادرًا نسبيًّا، إذ يمثل فقط جزأين في المليون من القشرة الأرضية، وذلك وفقًا للوكالة الأمريكية للمسح الجيولوجي ويستخرج القصدير من خامات مختلفة، بشكل
التالى تراجع سعر الريال السعودي في ختام تعاملات الثلاثاءالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:00 م ننشر سعر الريال السعودي في البنوك المصرية، وفق آخر تحديث وارد عبر شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.