أخبار عاجلة

رئيس شعبة المواد الغذائية يكشف المتسبب في أزمة السكر وشرط الحل (فيديو)الخميس 01/فبراير/2024 - 12:04 ص اسعار السكر، قال هشام الدجوى رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالجيزة: لا يوجد نقص في السكر وإنما في القرار الذي أدى الي تحجيم بيعه في السوق الحر.

رئيس شعبة المواد الغذائية يكشف المتسبب في أزمة السكر وشرط الحل (فيديو)الخميس 01/فبراير/2024 - 12:04 ص اسعار السكر، قال هشام الدجوى رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالجيزة: لا يوجد نقص في السكر وإنما في القرار الذي أدى الي تحجيم بيعه في السوق الحر.
رئيس شعبة المواد الغذائية يكشف المتسبب في أزمة السكر وشرط الحل (فيديو)الخميس 01/فبراير/2024 - 12:04 ص
اسعار السكر، قال هشام الدجوى رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالجيزة: لا يوجد نقص في السكر وإنما في القرار الذي أدى الي تحجيم بيعه في السوق الحر.

أسعار السكر، قال هشام الدجوى رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالجيزة: لا يوجد نقص في السكر وإنما في القرار الذي أدى إلى تحجيم بيعه في السوق الحر.

 

قرار تحجيم بيع السكر

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": صدر قرار وزاري ببيع السكر من خلال الشركات الكبرى ومنع البيع في محلات والتجزئة وتوفيره فقط في السلاسل التجارية الكبيرة، وهذا ما أدى إلى أزمة النقص وارتفاعه بشكل كبير.
 

Advertisements

شرط انخفاض اسعار السكر

وتابع رئيس شعبة المواد الغذائية: لا بد من إتاحة السكر في كل المحلات لتخفيض سعره.
 

 

وتتواصل مبادرات الحكومة في طرح سلعة السكر بأسعارها المناسبة للمستهلكين في الأسواق المصرية.

 

أسعار السكر اليوم الأربعاء


وتقوم المجمعات الاستهلاكية ببيع أسعار السكر، بـ 27 جنيها.


زراعة النواب توصي بتوحيد سعر توريد السكر تحذر من تراجع مساحات محصول البنجر
 

وناقشت لجنة الزراعة والري، خلال اجتماعها برئاسة النائب هشام الحصرى، رئيس اللجنة، طلبات الإحاطة المقدمة من النواب هشام الحصري، علي أحمد علي، محمود شعلان، بشأن إعادة النظر في سعر توريد محصول بنجر السكر في ضوء ارتفاع تكاليف الإنتاج الزراعي وبما يواكب الارتفاع في سعر سلعة السكر بالأسواق.

 

وأكد النائب هشام الحصرى، أن ارتفاع تكاليف زراعة محصول بنجر السكر، وتدنى عائده مقارنة بالمحاصيل الأخرى، يهدد زراعة البنجر في مصر، مشيرا إلي أن الفترة الأخيرة شهدت تراجع في المساحة المنزرعة من  البنجر، بسبب تدنى السعر وارتفاع تكاليف الإنتاج.


 

ضرورة تحقيق التوازن بين المصالح المشتركة لأطراف المنظومة الإنتاجية
 

وشدد الحصرى على ضرورة تحقيق التوازن بين المصالح المشتركة لأطراف المنظومة الإنتاجية سواء لمصانع السكر والمزارعين، على أن تصل سلعة السكر للمستهلك بسعر مناسب.

وقال الحصرى، إننا جميعا داعمين لبلدنا، وعلينا أن نواجه المشكلة ولا ندفن رؤوسنا في الرمال، محذرا من استمرار ذلك الوضع، حيث سيكون له آثار سلبية أكبر علي تراجع زراعة بنجر السكر.

 


سعر كيلو السكر على بطاقات التموين
 

وتقوم وزارة التموين بصرف كيلو السكر  على البطاقات بسعر 12.60 جنيه، وزجاجة الزيت عبوة 800 جم بـ 30 جنيها، حيث إن لكل مواطن على بطاقة الدعم (1) كيلو سكر وزجاجة زيت بحد أقصى 6 كيلو سكر مدعم و4 زجاجات زيت أيضا.

 

وأكدت  الوزارة استمرار صرف 2 كيلو سكر حر على بطاقة التموين بسعر 27 جنيها للكيلو و(1) كيلو سكر للبطاقة التي تشتمل على 3 أفراد فأقل.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ارتفاع سعر الدينار الكويتي بالبنك المركزي نهاية التعاملات اليوم الاثنين 4-3-2024الإثنين 04/مارس/2024 - 10:45 م شهد سعر الدينار الكويتي ارتفاعا ملحوظا مقابل الجنيه المصري بالبنك المركزي، في نهاية التعاملات اليوم الإثنين 4-3-2024. وسجل الدينار الكويتي اليوم 100.24 جنيه للشراء، و100.66 جنيه للبيع
التالى تطور أسعار الدواجن في الأسواق المصرية وفرص انخفاضها