أخبار عاجلة

تعرف علي اهم منصات التداول

تعرف علي اهم منصات التداول
تعرف علي اهم منصات التداول

سواءً كنت مبتدئًا بالتداول، أو خبيرًا يمتلك عشرات السنين من الخبرة، لازال يتحتم عليك أن تكون على دراية تامة بجميع المنصات المستخدمة بالتداول، وأهم الفروق بينها.

تتنوع هذه المنصات في الخدمات التي تقدمها، وفي أدوات التداول، وفي شروط التداول. القائمة التالية تشمل بعض المنصات الشهيرة على مستوى العالم، ولكن يجب على المتداولين دائمًا إجراء بحث دقيق واختيار المنصة التي تلبي احتياجاتهم الخاصة. 

  • MetaTrader 4 (MT4)

ميتاتريدر 4 (MT4) هي منصة تداول رائدة أحدثت ثورة في صناعة الأسواق المالية منذ إطلاقها في عام 2005. وتشتهر بواجهة سهلة الاستخدام وأدواتها المتقدمة لرسوم البيانات، حيث أصبحت MT4 الخيار الرئيسي لتجار الفوركس والعقود مقابل الفروقات على مستوى العالم. تم تطويرها بواسطة MetaQuotes Software، وتقدم المنصة تحليلًا فوريًا للسوق، ومؤشرات فنية قوية، وإمكانيات التداول التلقائي من خلال الخبراء المستشارين. تعود شهرتها الواسعة إلى سلاسة استخدامها، وأدائها الموثوق، وتوافقها مع مختلف الأجهزة. تأثير MT4 على منظر التداول لا يمكن إنكاره، حيث تمكن كل من التجار المبتدئين والمحترفين من المشاركة في الأسواق المالية بكفاءة ودقة.

  • MetaTrader 5 (MT5)

ميتاتريدر 5 (MT5) هي منصة تداول متقدمة تم إطلاقها في عام 2010 بواسطة MetaQuotes Software لتحسين تجربة المتداولين. تم إطلاقها بعد نجاح ميتاتريدر 4 وتوفير ميزات جديدة وتحسينات فعّالة. توفر MT5 إمكانيات تداول متعددة، بما في ذلك فوركس، العقود مقابل الفروقات (CFDs)، والأسهم. تتميز بمؤشرات فنية متقدمة، ورسوم بيانية متطورة، وإمكانيات تحليل شاملة. بالإضافة إلى ذلك، تُتيح MT5 للمتداولين تنفيذ صفقات آلية وتخصيص الخوارزميات. بفضل هذه الميزات، أصبحت MT5 خيارًا متقدمًا للمتداولين الذين يبحثون عن تجربة تداول متقدمة ومتنوعة.

AvaTrade

برزت AvaTrade كشركة رائدة ومبتكرة في مجال التداول الإلكتروني منذ عام 2006 وتأسست الشركة بجهود مشتركة بذلها أخصائيين ماليين وخبراء في التداول عبر الانترنت بهدف إثراء الخبرة الإلكترونية للمتداولين بالتجزئة.

  • TradingView

تم إطلاقها في عام 2011. تتيح الواجهة البسيطة للمستخدمين رؤية حركات الأسواق بشكل واضح، وتتيح لهم إجراء تحليل فني دقيق باستخدام مؤشرات وأدوات فعّالة. يمكن للمتداولين مشاركة أفكارهم وتحليلاتهم مع مستخدمين آخرين، مما يعزز التفاعل الاجتماعي. تتوفر خيارات الرسوم البيانية المتقدمة، ويُمكن استخدامها للتداول في أسواق العملات الأجنبية، الأسهم، العقود مقابل الفروقات (CFDs)، والعملات الرقمية. يُعتبر TradingView مصدرًا قويًا للتحليل الفني وتبادل الأفكار في مجتمع التداول الإلكتروني.

إيتورو eToro

إيتورو هي منصة تداول اجتماعي وشبكة استثمارية تأسست في عام 2007 وأصبحت واحدة من اللاعبين البارزين في عالم التمويل عبر الإنترنت. تميزت المنصة بتوفير تجربة تداول فريدة، حيث يمكن للمتداولين تبادل الأفكار والمعرفة ومتابعة أداء التجار الآخرين. يتيح نظام "CopyTrader" للمستخدمين نسخ صفقات التجار الناجحين تلقائيًا. تشمل الأصول المتاحة العملات الرقمية، الأسهم، العملات، والسلع.

من خلال توفير ميزات اجتماعية وفرص الاستثمار المتنوعة، تعكس إيتورو رؤيتها في جعل عالم التداول أكثر شفافية ووصولًا للجميع. المنصة تقوم بدور الوسيط بين المستثمرين والأسواق المالية، مما يمنح المستخدمين فرصة للاستفادة من تقنيات التداول الاجتماعي وتبادل الخبرات لتعزيز أدائهم في الأسواق المالية.

تسمح إيتورو لمستخدميها بمشاهدة نشاط التداول المالي للمستخدمين الآخرين، ونسخها، وكذا القيام بعمليات التداول الخاصة بهم أيضا. يسمح للعملاء برفع معاملاتهم إلى شبكة إيتورو، حيث تظهر بالعديد من الطرق الإحصائية، كقيمة الأرباح المحققة. ويمكن للمستخدمين الأخرين إعداد حساباتهم لمتابعة هؤلاء المتداولين، حيث يقوم نظام إيتورو في هذه الحالة بتكرار كل عملية تداول يتم القيام بها في حسابات المتابعين. في عام 2018، كان تقييم الشركة 800 مليون دولار.

  • NinjaTrader

نينجا تريدر (NinjaTrader) هي منصة تداول متقدمة وشاملة تستخدم بشكل رئيسي في التداول عبر الإنترنت. تم تأسيس نينجا تريدر في عام 2003، وهي تقدم مجموعة واسعة من الأدوات والميزات التي تلبي احتياجات متداولي الفوركس والأسهم والعقود مقابل الفروقات (CFDs) وتشتهر بتوفير رسوم بيانية متقدمة وأدوات تحليل فني لمساعدة المتداولين في فهم حركة الأسعار، ومن خلال نظام التداول الآلي يتمكن المستخدم من استخدام الخوارزميات لتنفيذ الصفقات تلقائيًا. تتيح منصة نينجا تريدر الوصول إلى مجموعة متنوعة من الأسواق المالية بما في ذلك الأسهم والعملات، وتمتاز بإمكانية مشاركة التجارب والاستفادة من تحليلات المتداولين الآخرين، وإمكانية تخصيص واجهة المستخدم والأدوات وفقًا لاحتياجات المتداول.

نينجا تريدر تستخدم على نطاق واسع بين المتداولين المحترفين والهواة بسبب توفيرها لمجموعة شاملة من الميزات التي تدمج بين القوة والسهولة في الاستخدام.

  • Interactive Brokers (IBKR) - Trader Workstation

Interactive Brokers (IBKR) هي شركة وساطة مالية واسعة الانتشار. تأسست في عام 1978، وتعتبر واحدة من اللاعبين البارزين في صناعة الخدمات المالية عبر الإنترنت. تقدم IBKR مجموعة واسعة من خدمات التداول والاستثمار للمستثمرين الأفراد والمؤسسات.

ميزات Interactive Brokers:

  1. تشكيلة واسعة من الأصول: توفير وصول إلى مجموعة متنوعة من الأصول مثل الأسهم، العملات، الخيارات، العقود المستقبلية، والسندات.
  2. منصات التداول المتقدمة: Trader Workstation (TWS) هي منصة تداول قوية توفر أدوات تحليل فني متقدمة وتنفيذ سريع.
  3. رسوم تداول منخفضة: IBKR معروفة بتوفير تكاليف تداول منخفضة، مما يجعلها جاذبة للمتداولين النشطين.
  4. نظام رصد الحسابات: Client Portal يسمح للمستثمرين بمتابعة وإدارة حساباتهم بكل سهولة.
  5. خدمات الهوية الثنائية: تقديم ميزات أمان متقدمة للتحقق من هوية المتداولين.
  6. الوصول العالمي: توفير وصول إلى أسواق مالية عالمية وإمكانية التداول عبر الحدود.

Interactive Brokers تلبي احتياجات متداولين مختلفين وتتميز بتكنولوجيا متقدمة وشفافية في تقديم الخدمات المالية.

OANDA هي شركة وساطة عالمية متخصصة في تقديم خدمات تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات (CFDs). تأسست في عام 1996 وكانت من بين الشركات الرائدة في تقديم خدمات تداول العملات عبر الإنترنت.

ميزات OANDA:

  1. تنوع الأصول: تتيح تداول مجموعة واسعة من الأصول، بما في ذلك العملات الرئيسية، والسلع، والمؤشرات.
  2.  تقنية التنفيذ: تتميز منصة OANDA بتوفير تنفيذ سريع وفعّال للصفقات بفضل تكنولوجيا الأسواق السريعة.
  3.  خدمات تحليل السوق: توفير أخبار السوق وتحليلات متقدمة لمساعدة المتداولين في اتخاذ قرارات مستنيرة.
  4.  خيارات الحساب: تقديم حسابات متنوعة مثل حسابات التداول الحي، وحسابات تجريبية لتلبية احتياجات مختلف المتداولين.
  5.  تعليم المتداولين: من أهم مميزات OANDA، أنها توفر موارد تعليمية متنوعة تشمل ورش العمل ومقالات التداول.

Plus500 هي منصة تداول عبر الإنترنت تأسست في عام 2008 وتحمل سمعة قوية في عالم العقود مقابل الفروقات (CFDs). توفر Plus500 تشكيلة واسعة من الأصول، بما في ذلك العملات الرقمية والأسهم والسلع. تتميز المنصة بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يجعلها مناسبة للمتداولين من جميع المستويات. يمكن للمستخدمين تجربة الخدمة من خلال حساب تجريبي مجاني قبل البدء في التداول الحقيقي. بالإضافة إلى ذلك، توفر Plus500 خدمة دعم عملاء فعّالة وتتمتع بتنظيم ورقابة من قبل هيئات مالية محترمة.

مجموعة  (IG Group) هي شركة وساطة مالية عبر الإنترنت تأسست في عام 1974، وتعتبر واحدة من اللاعبين الرئيسيين في صناعة التداول عبر الإنترنت. توفر IG Group خدمات تداول متنوعة تشمل العملات الأجنبية (الفوركس)، والعقود مقابل الفروقات (CFDs)، والأسهم. المنصة مشهورة بتوفير تشكيلة واسعة من الأدوات المالية ومنصات التداول المتقدمة، بالإضافة إلى تحليلات السوق والتقارير المالية. IG Group تتمتع بسمعة قوية بفضل التزامها بالتقنية المتقدمة وتوفير بيئة تداول آمنة وفعّالة.

  • SaxoTrader

إحدى الشركات المالية البارزة التي تأسست في عام 1992 في الدنمارك. تعتبر Saxo Trader واحدة من الحلول المتقدمة للمتداولين في عالم الفوركس والعقود مقابل الفروقات (CFDs). تُعد خيارًا جيدًا للمتداولين المحترفين الذين يبحثون عن منصة تداول متقدمة مع مجموعة واسعة من الأدوات والخدمات المالية.

ميزات SaxoTrader:

  • 1. تشكيلة واسعة من الأصول: تتيح SaxoTrader للمتداولين الوصول إلى مجموعة شاملة من الأصول، بما في ذلك العملات والأسهم والسلع والسندات.
  • 2. تنوع المنصات: توفير عدة منصات تداول تشمل SaxoTraderGO وSaxoTraderPRO، مما يتيح للمستخدمين تجربة تداول مرنة وفقًا لاحتياجاتهم.
  • 3. تحليل متقدم: توفير أدوات تحليل فني وأخبار السوق لمساعدة المتداولين في اتخاذ قرارات مستنيرة.
  • 4. رفاهية الرافعة المالية: إمكانية استخدام رافعة مالية لزيادة إمكانيات التداول وتحقيق أرباح أكبر.
  • 5. سمعة قوية: Saxo Bank تتمتع بسمعة موثوقة وتمتلك خبرة طويلة في صناعة الخدمات المالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.