أخبار عاجلة
زلزال جديد يهز محافظة بوشهر جنوبي إيران -

الرقابة على الصادرات: افتتاح معمل الدخيلة بالتعاون مع فريق عمل صيني

الرقابة على الصادرات: افتتاح معمل الدخيلة بالتعاون مع فريق عمل صيني
الرقابة على الصادرات: افتتاح معمل الدخيلة بالتعاون مع فريق عمل صيني
أكد اللواء إسماعيل جابر، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات أنه يتم حاليًا أعمال الاستعداد والتجهيز لافتتاح معمل الدخيلة المركزى، وذلك بالتعاون مع  فريق العمل الصينى.  

تطوير المعامل 
وقال "جابر": إن هذا يأتي استكمالًا لخطة تطوير المعامل الغذائية والكيميائية والصناعية لإحكام السيطرة على المنافذ الحدودية، وسرعة الانتهاء من إجراءات الفحص بالموانئ طبقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وتعد الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات من أحد أجهزة الدولة كجهاز خدمي وتنفيذي يختص بالرقابة النوعية على الصادرات والواردات من الصناعية وغير الصناعية، وإصدار شهادات المنشأ والتسجيلات التجارية.

وتقوم الهيئة بكافة الانشطة الخاصة بفحص جميع السلع المستوردة الخاضعة لأحكام قوانين الإشعاعات المؤينة والوقاية من مخاطرها والزراعة والاستيراد والتصدير المشار إليها، وبالنسبة لما يستورد من هذه السلع بنظام السماح المؤقت يقتصر الفحص على اجتياز الاختبارات الميكروبيولوجية والآفات المحجرية والحشرية.

كما تتضمن أنشطة الهيئة الرئيسية الإشراف على فحص ورقابة السلع المصدرة والمستوردة الخاضعة لأحكام قواعد الرقابة على المصنفات الفنية وقمع التدليس والغش ومزاولة مهنة الصيدلة والمواد السامة وغير السامة التى تستخدم فى الصناعة والرقابة على المعادن الثمينة وحماية الآثار والوزن والقياس والكيل.

وطبقًا لتصريحات سابقة لنيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة حرص الوزارة على تحسين منظومة الخدمات المقدمة لمجتمع المصدرين والمستوردين من خلال الالتزام بتنفيذ أحدث النظم والقواعد المتبعة دوليًا في إجراءات الفحص والإفراج عن الشحنات المصدرة والمستوردة وبما يسهم في تيسير حركة التجارة بين مصر وشركائها التجاريين.

وعقدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، لقاءً موسعًا مع أعضاء المجلس التصديري للحرف والصناعات اليدوية برئاسة الدكتور وليد الشامي.

تناول اللقاء سبل تنمية وتطوير القطاع بما يسهم في زيادة تنافسية ورواج منتجات الحرف اليدوية المصرية بالسوقين المحلي والخارجي وزيادة صادرات القطاع للأسواق العالمية.. حضر اللقاء حاتم العشرى مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعرف على أسعار الدواجن مع نهاية الأسبوع الأول من شهر رمضان
التالى ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات جلسة الاثنين