أخبار عاجلة
السجود في الصلاة يخلص الجسم من الطاقة السلبية -
حالة الطقس اليوم الأربعاء 21/4/2021 فى مصر -

الإسكان: 5.5 آلاف فدان حصيلة التخصيص الفوري للأراضي

الإسكان: 5.5 آلاف فدان حصيلة التخصيص الفوري للأراضي
الإسكان: 5.5 آلاف فدان حصيلة التخصيص الفوري للأراضي
أكد الدكتور وليد عباس، المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بوزارة الإسكان، أن آلية طرح الأراضي للتخصيص الفوري شهدت إقبال كبير من الشركات والمستثمرين.

التخصيص الفوري

وأضاف في تصريحات خاصة لـ" فيتو" أن حصيلة الأراضي التي تم تخصيصها خلال العام المنتهي وصلت لـ 5500 فدان تقريبا، وخلال شهر يناير الماضي تلقت الهيئة 234 طلبا للحصول على 41 قطعة أرض بإجمالي مساحة 325732 مترا مربعا بما يعادل 77.56 فدان وبأنشطة متنوعة ما بين تجاري إداري وطبي وتعليمي وغيره.

وتابع، كما أن الوزارة لجأت إلى اتخاذ العديد من التيسيرات للمطورين للتيسير عليهم، منها تقليل نسبة مقدم الحجز للمشروعات الكبيرة التي تتخطى المليار جنيه والتخصيص الفوري يسمح للمستثمر الحصول على قطعة أرض خلال مدة أقصاها 3 شهور من تاريخ تقديم الطلب.

سماسرة الأراضي

وأضاف أن وزارة الإسكان تعمل على تسهيل الإجراءات على المستثمرين ومنع المضاربة على الأراضي والحد من ظاهرة سماسرة الأراضي للعمل على تنمية المدن الجديدة.

وسبق ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على وضع آلية للتعامل مع طلبات المستثمرين، المُقدمة للحصول على قطع أراضٍ بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة، طبقًا لصلاحيات مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المقررة بقانون 59 لسنة 1979 في شأن إنشاء الهيئة، وذلك تيسيرًا على المستثمرين، ودعمًا للاستثمار بالمدن الجديدة.

مدن الجيل الرابع

وتخطط وزارة الإسكان لتدشين 36 مدينة جديدة ضمن مدن الجيل الرابع مقسمة إلى مدن جار تنفيذها كمرحلة أولى بعدد 17 مدينة بإجمالي عدد سكان 29 مليون نسمة بمساحة إجمالية 306 آلاف فدان تتراوح نسب الإنجاز للمرحلة الأولى بتلك المدن أكبر من 85% بإجمالي فرص عمل متوقعة مليوني فرصة عمل بإجمالي استثمارات متوقعة 75 مليار جنيه، بخلاف 14 مدينة كمرحلة ثانية بإجمالي عدد سكان 10 ملايين نسمة بمساحة إجمالية 659 ألف فدان بإجمالي استثمارات متوقعه 161 مليار جنيه تتراوح نسب الإنجاز  للمرحلة الأولى بتلك المدن 20 % بإجمالي فرص عمل متوقعة 6 ملايين فرصة عمل إلى جانب 4 مدن جديدة تحت الدراسة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الأربعاء 31-3-2021