أخبار عاجلة

أسعار الذهب تحقق خسائر جديدة في تعاملات اليوم الخميس 4-3-

أسعار الذهب تحقق خسائر جديدة في تعاملات اليوم الخميس 4-3-
أسعار الذهب تحقق خسائر جديدة في تعاملات اليوم الخميس 4-3-2021

تعرضت أسعار الذهب في مصر لخسائر جديدة في تعاملات اليوم الخميس 4-3-، رغم المكاسب الطفيفة التى سجلتها في الاسواق العالمية.

 

 

أسعار الذهب في الخميس :

وخسر سعر جرام الذهب في تعاملات اليوم نحو 2 جنيه؛ ليصل إلى 755 جنيه لسعر عيار 21، ووصل سعر عيار 18 إلى مستويات 647 جنيه للجرام، وبلغ سعر عيار 24 نحو 863 جنيه، بينما  سجل سعر الجنيه الذهب6040 جنيه.

أسعار الذهب العالمية :

رتفعت أسعار الذهب يوم الخميس متعافية من أدنى مستوى في تسعة أشهر تقريبا الذي سجلته الجلسة الماضية، لكن عائدات سندات الخزانة الأمريكية الآخذة في الارتفاع واصلت الضغط على المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

 

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1719.21 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0729 بتوقيت جرينتش، بعد أن انخفض لأدنى مستوياته منذ التاسع من يونيو حزيران عند 1701.40 دولار يوم الأربعاء. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1717.50 دولار.

 

وقال هاريش إف. رئيس أبحاث السلع الأولية لدى جيوجيت للخدمات المالية "الأمر لا يتعدى كونه انتعاشا فنيا. العوامل الأساسية بوجه عام لا تزال (تشير إلى) الاتجاه النزولي بالنسبة للذهب.. تغيير الدولار لاتجاهه وارتفاع العائدات الأمريكية عاملان سلبيان لأسعار الذهب". وأشار إلى أن جاذبية الذهب كملاذ آمن قلت.

 

وبينما يُعتبر الذهب تحوطا في مواجهة التضخم، فإن ارتفاع عوائد الخزانة الأمريكية في الآونة الأخيرة هدد ذلك الوضع، إذ إنه يزيد تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

 

وأجل مجلس الشيوخ الأمريكي النقاش بشأن حزمة تحفيز بقيمة 1.9 تريليون دولار لتخفيف تبعات كوفيد-19 حتى يوم الخميس على الأقل.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 0.4 بالمئة إلى 26.17 دولار للأوقية وارتفع البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 2361.08 دولار. وزاد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1169.68 دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ارتفاع تاريخي لبورصة موسكو اليوم الخميس
التالى بعد انخفاض الطلب.. تراجع أسعار السلع وطرح منتجات العيد بأسعار مخفضة