أخبار عاجلة
توقعات برج القوس 1 أكتوبر 2023.. تعرف عليها -
ماذا تخبئ لك توقعات برج العقرب 1 أكتوبر 2023؟ -

شعبة الدخان: زيادة الإنتاج وحده لن يحل مشكلة السجائرالجمعة 01/سبتمبر/2023 - 07:30 م أثارت التصريحات الأخيرة للشركة الشرقية للدخان اهتمام الكثيرين، وبشكل أخص المدخنين المستهلكين للسجائر بشكل يومي

أثارت التصريحات الأخيرة لرئيس الشركة الشرقية للدخان اهتمام الكثيرين، وبشكل أخص المدخنين المستهلكين للسجائر بشكل يومي، حيث أعلنت الشركة عن زيادة طاقتها الإنتاجية من السجائر بنسبة تصل إلى 15% وتعد هذه الزيادة هي الثانية بعدما تم زيادة الإنتاج مؤخرًا بنسبة وصلت إلى 25%، في مساعي منها لتوفير السجائر بالأسواق وضبط أسعارها، لمنع أي محاولات احتكارية أو تلاعب بالأسعار من جانب العديد من التجار.

 

زيادة الإنتاج وحده لن يحل المشكلة

قال ابراهيم امبابي رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات المصرية، أنه بالنسبة لزيادة إنتاج السجائر من قبل الشركة الشرقية للدخان، لن يجدي هذا الحل وحده نفعًا لحل مشكلة السجائر التي نشهدها بالأسواق المحلية خلال الفترة الحالية.

Advertisements

76620ed592.jpg
ابراهيم الامبابي، فيتو 

خطوات حل مشكلة السجائر بالسوق المحلي 

وأوضح خلال تصريح خاص ل فيتو، أنه يجب اتباع العديد من الخطوات بجانب خطوة زيادة الطاقة الإنتاجية من السجائر، لافتًا إلى أنه يجب قلب الهرم التوزيعي، بمعني عدم إعطاء السجائر للتجار الموزعين، وإنما تعطى لتجار التجزئة، ومحطات البنزين مثل وطنية، إضافة إلى المحال التجارية.

 

حل أزمة السجائر في 48 ساعة 

وأضاف، أنه يجب أيضًا توزيع السجائر التي تم ضبطها من الجهات المسؤلة على هذه الفئات، وطرحها في الأسواق مما يساهم في تحقيق السيولة من هذه السلعة في الأسواق، حيث أنه سيتم بيعها بالسعر الرسمي، فهذه الخطوات تعمل على حل المشكلة خلال 48 ساعة من تطبيقها.

40c8ab399a.jpg
سجائر، فيتو 

الرقابة الدائمة لمواجهة حالات الاحتكار 

وأكد على أنه سيتم بذلك القضاء على السوق السوداء، ومواجهة محاولات الاحتكار من جانب العديد من التجار، لعدم استغلال المستهلكين لهذه السلعة، من خلال وجود الرقابة الدائمة والمستمرة من جانب الجهات المسؤلة.

 

زيادة الشرقية للدخان من طاقتها الإنتاجية 

وكانت الشركة الشرقية للدخان قد أعلنت، أنه تم للمرة الثانية زيادة حجم إنتاج الشركة من السجائر،  لتوفير احتياجات السوق المحلي وتغطية احتياجاته، ومواجهة ارتفاع أسعار السجائر  وتلاعب العديد من التجار بالأسعار ومنع محاولات الاحتكار لعدم استغلال المستهلكين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى حكاية وطن.. خفض فاتورة الاستيراد وعلاج عجز الميزان التجاري بالمصانع الجديدة