أخبار عاجلة
البنك الأهلي يفوز على أسوان وديًا -
السعودية: 55% من إصابات كورونا بين الإناث -

انهيار جديد في أسعار الذهب.. والجرام يفقد 11 جنيه

انهيار جديد في أسعار الذهب.. والجرام يفقد 11 جنيه
انهيار جديد في أسعار الذهب.. والجرام يفقد 11 جنيه
شهدت أسعار الذهب اليوم الجمعة انهيار شديد منذ بداية التعاملات حيث فقد العيار ما يقرب من 11 جنيه منذ بداية التعاملات وحتى الآن وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الاكثر شيوعاً في مصر 776 جنيه مقارنة بحوالى 787 جنيه بنهاية تعاملات الأمس الخميس.

ويتأثر سعر الذهب في مصر بالأسعار العالمية والتي شهدت انخفاضات كبيرة فى الفترة الأخيرة نتيجة اقبال المستثمرين على شراء سندات الخزانة، بالإضافة إلى ارتفاع مؤشر الدولار وهو ما يؤثر سلباً على أسعار الذهب نتيجة العلاقة العكسية بينهم.

أسعار الذهب في مصر الآن:

عيار 21 يسجل 776 جنيها

عيار 18 يسجل 665 جنيها

عيار 24 يسجل 886 جنيها

الجنيه الذهب يسجل 6208 جنيها

اونصة الذهب 1760 دولار

 

وكانت أسعار الذهب العالمية قد شهدت انخفضات كبيرة اثناء جلسة امس الخميس بسبب ارتفاع الغقبال على سندات الحزانة الأمريكية التى حققت اعلى مستوى لها.

هذا بجانب اقبال بعض المستثمرين على شراء عملة البيتكوين كملاذ أمن بدلاً من الذهب وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعاره بشكل مفرط لتتخطى حاجز الـ 50 الف دولار مع توقعات باستمرار الارتفاع مع اقبال شركات عالمية على الاستثمار فيه حيث أطلق البعض عليه مصطلح "الذهب الرقمي".

ولكن وسط كل هذا الانخفاض يتوقع محمد عبد الوهاب المستشار المالي والمحلل الاقتصادي أن هذه الموجة من النخفاض هي موجة مؤقتة متوقعاً أن يكون القاع عند 1660 دولار للأوقية، مشيراً غلى انه بعد ذلك سيشهد الذهب موجة صعود عنيفة قد تصل لأكثر من 2000 دولار للأوقية بنهاية العام الجاري.

ويرجع المحلل الاقتصادي تلك التوقعات إلى أن العالم سيشهد موجة تضخمية كبيرة كأحد تداعيات فترةانتشار فيروس كورونا ولن تتعافى الاقتصادات منها بسهولة ستدفع الكثير من المستثمرين لتوجية استثماراتهم للملاذات الآمنة مرة اخرى وعلى رأسها الذهب للحفاظ على قيمتها من التاكل بفعل التضخم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الأربعاء 31-3-2021