أخبار عاجلة
عبير صبرى تتعرض لوعكة صحية ونقلها إلى المستشفى -
7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم الثلاثاء 16 / 4 / 2024 -
أخبار النادى الاهلى اليوم الثلاثاء 16 / 4 / 2024 -

2.3 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك "الدخيلة" و"دمياط" خلال يناير

2.3 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك "الدخيلة" و"دمياط" خلال يناير
2.3 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك "الدخيلة" و"دمياط" خلال يناير

أكدت الجهات الحكومية المختصة، أن رجال الجمارك يبذلون جهودا مكثفة، لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال؛ بما يُسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، على النحو الذي يساعد في تلبية احتياجات السوق المحلية، واستقرار الأسعار.

وقال السيد كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، إنه تم الإفراج عن مشمول 7 آلاف و964 شهادة جمركية واردة بجمارك « الدخيلة» و«دمياط»، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة مثل: «القمح، والسكر، والبقوليات، والذرة، ومكونات التكييف، والثلاجات، والمراوح، والأقمشة، والأخشاب، وقطع غيار موتوسيكلات وسيارات»، خلال شهر يناير الماضى.

وأضاف رئيس مصلحة الجمارك، أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بجمارك « الدخيلة» و«دمياط»، بلغت 409 ملايين و462 ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المُحصلة عن هذه الشهادات حوالي مليار و890 مليونًا و646 ألف جنيه.

وأوضح، أن الإدارة العامة للصادر بجمارك «الدخيلة» و«دمياط»، قامت بتصدير مشمول 4 آلاف و285 بيانًا جمركيًا خلال شهر يناير الماضي، معظم أصنافها من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة مثل: «الألومنيوم، والزنك، والرخام، وإستانلس، والرمال، والفوسفات، والفايبر جلاس، ومواد غذائية»، بقيمة إجمالية بلغت 7 مليارات و816 مليونًا و83 ألف جنيه، بينما بلغت رسوم الصادر المُحصلة نحو 11 مليونًا و462 ألف جنيه.

وأشار إلى أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك «الدخيلة» و«دمياط»، خلال شهر يناير الماضي بلغت نحو 2 مليار و311 مليونًا و570 ألف جنيه.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كل ما تريد معرفته عن بطاقة بنك القاهرة المدفوعة مقدماالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 05:59 م يقدم بنك القاهرة لعملائه عددا من البطاقات المتنوعة التي تناسب رغبات هؤلاء العملاء وعلى رأسها بطاقة بنك القاهرة المدفوعة مقدما. وتشمل خصائص بطاقة بنك القاهرة المدفوعة مقدما ما يلي: يمكن للشباب شراء البطاقة من سن 10 سنوات تحت وصاية الولى الطبيعي سواء الوالد أو الولدة وذلك من أي فرع من فروع بنك القاهرة.
التالى أخبار البورصة اليوم الأحد 31-3-2024