أخبار عاجلة
مكة المكرمة: 37% من المخلفات المُهدرة «عضوية» -
مصر: حبس 23 متهمًا في حادثة قطار طوخ -
السيتي ينسحب.. ولاعبو ليفربول يصدرون بيانا رسميا -
عفاريت نهار رمضان ! -

رسوم بأثر رجعي على أرضين بمساحة 11.5 مليون م2

رسوم بأثر رجعي على أرضين بمساحة 11.5 مليون م2
رسوم بأثر رجعي على أرضين بمساحة 11.5 مليون م2
أعلن برنامج «الأراضي البيضاء» تسجيله أرضين في مكة المكرمة بمساحة إجمالية بلغت 11.5 مليون م2 بعد رصد عدم تسجيلهما في النظام ضمن المرحلة الأولى التي تُعنى بالأراضي غير المطورة «الخام» بمساحة 10 آلاف م2 وأكثر، الواقعة ضمن النطاق المُعلن عنه في المدن التي تم تطبيق النظام فيها.

وأوضح البرنامج أنه يترتب على الأراضي التي يتم رصدها وتسجيلها من قِبل البرنامج وليس من قِبل مالكها فرض مخالفة عدم تسجيل للأرض، إضافة إلى فرض الرسوم المستحقة على الأرض بأثر رجعي، في إطار استهداف البرنامج الحد من الممارسات الاحتكارية للأراضي والإسهام في إيجاد سوق عقاري متوازن.

وأشار إلى أن هناك العديد من الأراضي الخاضعة للرسوم تم تطويرها خلال المدة الماضية في المدن المستهدفة، مؤكداً أن تطبيق الرسوم ما زال يحقق أهدافه من خلال تفاعل أصحاب الأراضي الخام بتطويرها، كما أن جزءا من العوائد التي تم فرضها خلال المدة الماضية تم صرفها لتطوير البنية التحتية في عدد من المشاريع الإسكانية في مختلف مناطق المملكة كما نصت عليه اللائحة التنفيذية لبرنامج «الأراضي البيضاء».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الأربعاء 31-3-2021