الأمراض المعدية أكثر المخاطر تهديدًا للبشرية في الـ 10 أعوام المقبلة

الأمراض المعدية أكثر المخاطر تهديدًا للبشرية في الـ 10 أعوام المقبلة
الأمراض المعدية أكثر المخاطر تهديدًا للبشرية في الـ 10 أعوام المقبلة

كشف تقرير المخاطر العالمية لعام عن أعلى 10 مخاطر تهدد الإنسان خلال الـ 10 أعوام القادمة والذي استعرضته النشرة رقم 136 للاتحاد المصري للتأمين تحت عنوان المخاطر العالمية.

وجاءت الأمراض المعدية في المرتبة الأولى من حيث أعلى 10 مخاطر تهدد العالم في الـ 10 أعوام المقبلة، فيما احتلت الكوارث البيئية من صنع الإنسان المرتبة الثانية.

واحتلت الهجمات الإلكترونية المرتبة الثالثة والكوارث الطبيعية في المرتبة الرابعة ثم معلومات انهيار البنية التحتية ثم أزمات المياه.

واحتل الطقس المتطرف المرتبة السابعة ثم فقدان التنوع البيولوجي ثم أسلحة الدمار الشامل ثم فشل العمل المناخي.

وقال الاتحاد المصري للتأمين، إن المخاطر البيئية، وخصوصًا المتعلقة بالمناخ والطقس، هي الأكثر احتمالاً للوقوع، والأشد تأثيرًا في الفترة القادمة؛ لذلك فإن الاتحاد يعمل بشكل سريع على الانتهاء من مُجمعة الكوارث الطبيعية، كما يحرص أن تتضمن أهداف عمل اللجان الفنية على وجه العموم ولجنة التأمينات الزراعية على وجه الخصوص، وضع تصور للمخاطر المتعلقة (المُحتملة) بالمخاطر البيئية وكيفية التقليل من تأثيرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الأربعاء 31-3-2021