أخبار عاجلة

الأرباح تحافظ على الأسهم فوق 9 آلاف نقطة

الأرباح تحافظ على الأسهم فوق 9 آلاف نقطة
الأرباح تحافظ على الأسهم فوق 9 آلاف نقطة
حافظ مؤشر سوق الأسهم السعودية، خلال جلسة أمس (الأحد)، على مستواه المرتفع فوق 9 آلاف نقطة بدعم نتائج قوية من قطاعي البنوك والاتصالات على صعيد الأرباح السنوية والفصلية للربع الرابع من العام الماضي.

وارتفع مؤشر الأسهم الرئيسية 0.68% ليكسب 61.74 نقطة، ويقفل عند مستوى 9085.97 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 11.4 مليار ريال.

وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 310 ملايين سهم تقاسمتها أكثر من 435 ألف صفقة سجلت فيها أسهم 116 شركة ارتفاعاً في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 68 شركة على تراجع.

وكانت أسهم شركات الفخارية، وسابتكو، ومدينة المعرفة، وصدر، وعذيب للاتصالات الأكثر ارتفاعاً، أما أسهم شركات المتحدة للتأمين، وتشب، واللجين، وساب للتكافل، واليمامة للحديد فكانت الأكثر انخفاضا في التعاملات، إذ تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 10.00% و4.15%.

فيما كانت أسهم شركات لازوردي، ودار الأركان، وزين السعودية، وسابتكو، وإعمار هي الأكثر نشاطا بالكمية، كما كانت أسهم شركات المصافي، وأنعام القابضة، ولازوردي، والفخارية، والعمران هي الأكثر نشاطا في القيمة.

كما أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) أمس منخفضاً 359.75 نقطة ليقفل عند مستوى 27096.25 نقطة، وبتداولات بلغت 101 مليون ريال، وبلغ عدد الأسهم المتداولة 960 ألف سهم تقاسمتها 2219 صفقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أصول «الاستثمارات العامة» تواصل الصعود.. قفز للسابع عالمياً
التالى تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع