أخبار عاجلة

متوسط سعر خام "أوبك" يقفز إلى 60 دولارا خلال فبراير

متوسط سعر خام "أوبك" يقفز إلى 60 دولارا خلال فبراير
متوسط سعر خام "أوبك" يقفز إلى 60 دولارا خلال فبراير

نجح المتوسط السعري لسلة خامات "أوبك" بالقفز إلى مستوى 60 دولارا خلال شهر فبراير الجاري، كما كان متوقعا وذلك بحسب أحدث الإحصائيات الصادرة عن منظمة الدول المصدرة للنفط في نهاية جلسة الأسبوع.

وفي ظل مواصلة القفزات السعرية التي حققتها سلة "أوبك" فقد رفعت مكاسبها خلال فبراير بنسبة 10.3% بالمقارنة مع شهر يناير من العام ذاته، فيما بلغت نسبة المكاسب على المستوى السنوي 36.7% مقارنة مع .

وكان خام برنت القياسي أغلق في نهاية الأسبوع عند مستوى 62.91 دولار للبرميل تسليم شهر أبريل، فيما انهت عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم شهر مارس جلسة تداولاتها عند مستوى 59.24 دولار للبرميل.

وساهمت الأخبار الإيجابية بشأن التوسع في إعطاء اللقاحات ضد فيروس "كورونا" في جميع دول العالم في دعم المكاسب التي حققها النفط خلال الأيام الماضية وذلك بالإضافة إلى استمرار " أوبك بلس" بتنفيذ اتفاقية خفض الإنتاج للمحافظة على توازن واستقرار السوق.

يشار إلى أن المتوسط الشهري لسعر سلة " أوبك " حافظت على مسيرة صعودها منذ بداية العام 2021 ومن المتوقع استمرارها على نفس النهج خلال الفترة القادمة بحسب العديد من المؤسسات العالمية المتخصصة والتي توقعت أن يتجاوز سعر السلة 65 دولارا للبرميل على أقل تقدير قبل نهاية ديسمبر المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أسعار الفاكهة اليوم الخميس 4-3-2021 في مصر
التالى حملات مناهضة مستمرة... هل ينجح المجتمع المدني في وقف تعديلات قانون العمل الأردني؟