أخبار عاجلة

عودة المياه تدريجيا لـ 8 مناطق بالجيزة

عودة المياه تدريجيا لـ 8 مناطق بالجيزة
عودة المياه تدريجيا لـ 8 مناطق بالجيزة
استأنفت شركة مياه الشرب بالجيزة ضخ المياه للمناطق المتأثرة بأعمال تحويل خط مياه قطر ١٦٠٠ مم زهر مرن، والمتعارض مع تنفيذ أعمال تطوير محور المنصورية.

وأكدت مصادر بالشركة استئناف ضخ المياه منذ الساعة الواحدة ظهرا وستصل لكافة المناطق المتضررة بالتدريج.

وسبق أن أعلنت الشركة ضعف المياه عن مناطق (كفرة نصار - منشأة البكاري - كفر غطاطي - عزبة جبريل - الهرم ومتفرعاته - فيصل ومتفرعاته بدءًا من الطالبية حتى الرماية - إسكان الشباب - إسكان الضباط)، بدءًا من الساعة الـ٩ صباح أمس السبت الموافق ۲۰۲۱/۲/۲.

وعلى مستوى آخر، استقبلت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بـأسيوط والوادى الجديد، فريق المكتب الاستشارى كيمونيكس مصر من قبل مكتب المستوطنات البشرية UN-HABTTAT فى اطار التعاون المشترك بين الشركة القابضة للمياه ومكتب الامم المتحدة بالقاهرة ضمن برنامج دعم الابتكار بقطاع المياه والصرف الصحى بمصر والممول من هيئة الامم المتحدة؛ وذلك لتقييم مشروع الترشيح الطبيعى لضفاف الأنهار RBF بأسيوط  والذى متوقع دخوله الخدمة نهاية الشهر الجارى.

وقال المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس شركة مياه أسيوط، أنه تم إنشاء وتنفيذ (3) وحدات ترشيح طبيعى RBF بمحطة مياه أبوتيج النقالى بطاقة 7500 م3/يوم بتكلفة اجمالية تصل إلى 2 مليون جنيهاً، والتى تعد أول تجربة عملية للترشيح الطبيعى على مستوى المحافظة.

وأشار إلى أن تكنولوجيا الترشيح الطبيعى هى الأقل تكلفة من حيث التنفيذ مع جودة المياه المنتجة، إذ تعد أحد التكنولوجيات المستخدمة فى دول العالم المتقدمة، وهى تكنولوجيا خضراء لا يتم استخدام اى كيماويات أثناء عملية التنقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أسعار الذهب والعملات فى السعودية اليوم الجمعة 23-4-2021
التالى المركزي الروسي يواصل رفع اسعار الفائدة