أخبار عاجلة

خبير: تعديل أوزان الأسهم القيادية بالبورصة يدعم إصلاح سوق المال والتداول

خبير: تعديل أوزان الأسهم القيادية بالبورصة يدعم إصلاح سوق المال والتداول
خبير: تعديل أوزان الأسهم القيادية بالبورصة يدعم إصلاح سوق المال والتداول
قال باسم رضا خبير أسواق المال: إنه لا زالت هناك حالة من الصمت بالنسبة الطروحات ولكن الجميع يترقب أى قرار الطروحات فالسوق به سيولة مناسبة وكذلك الأمر بالنسبة للمستثمرين الأجانب الذين ينتظرون اى قرار الطروحات خاصة الصناديق الأجنبية، لذلك لا بد من توفير وفرة من العروض والشركات المتاحة.

وأضاف أن الإجراءات التى تتم حاليا والإجراءات التى تتخذها إدارة البورصة المصرية وسوق المال وبناء على طلب المستثمرين، والتي استهدفت بشكل ما  البنك التجارى الدولى يشهد وسيشهد تعديلا فى الوزن النسبة له حيث إنه على مدار سنوات يقود المؤشر الرئيسى بشكل غريب وغير مقبول، فإذا صعد تصعد البورصة وإذا هبط تنحدر معه وهو وضع غير مقبول، ولذلك فإن التعديلات الجديدة ستحقق التوازن نسبيا بحيث لن يتخطى التجارى الدولى ٢٠% وهو وزنه النسبى المناسب له، ولذلك يمكن القول أننا على الطريق الصحيح أخيرا.

وتابعت: أن لجوء  بعض شركات السمسرة العاملة بالسوق المحلية لعقد شراكات مع نظراء بالخارج بهدف التوجه للعمل بأسواق المال العالمية،  خطوة جيدة للغاية وتعد من افضل الخطوات التى اتخذتها الشركات منذ فترة طويلة حيث أعلنت على سبيل المثال.. شركة «أصول للوساطة» مؤخرا عن توقيع مذكرة تفاهم مبدئية لتأسيس شركة تداول بدولة الإمارات العربية المتحدة ومن المتوقع  أن مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين، تعزز رغبتهما فى البدء بمفاوضات تؤدى إلى إبرام اتفاقية تعاون بينهما، سيتم بمقتضاها تمكين عملاء شركة أصول المحليين والأفراد من التداول على الأوراق المالية المتداولة فى بورصات أمريكا وأسيا وأوروبا بشكل قانونى وآمن.

ويبدو أن الهدف هو توسيع قاعدة العملاء وفتح أسواق جديدة، وأعتقد أن السوق الخليجية حققت طفرة مؤخرًا وبها قدر كبير للغاية من السيولة ويمكن الاستفادة بها فى مصر وخاصة مع تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى 230 مليون دولا حجم خسائر قطاع السياحة الجزائري يوميا من أزمة كورونا