أخبار عاجلة

مصر تعلن زيادة سعر السولار وتثبيت البنزين

مصر تعلن زيادة سعر السولار وتثبيت البنزين
مصر تعلن زيادة سعر السولار وتثبيت البنزين

أعلنت وزارة البترول المصرية ارتفاع أسعار السولار جنيهاً واحداً بعد اجتماع استمر عدة ساعات، على أن يتم تطبيق الزيادة الجديدة اليوم (الخميس)، مع تثبيت أسعار البنزين، في ضوء زيادة الأسعار العالمية للزيت الخام والمنتجات البترولية، وسعر صرف الجنيه أمام الدولار.

وقررت اللجنة زيادة سعر السولار بمقدار جنيه واحد للتر، ليصبح سعر البيع في السوق المحلية 8,25 جنيه للتر، اعتباراً من الساعة الثانية من صباح اليوم، كما قررت اللجنة تثبيت أسعار البنزين بأنواعه عند 8,75 جنيه للتر (بنزين 80)، و10,25 جنيه للتر (بنزين 92)، و11,50 جنيه للتر (بنزين 95)، وتثبيت سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والصناعات الغذائية عند 6000 جنيه للطن.

يذكر أن وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية كانت قد أعلنت في بداية مارس الماضي رفع أسعار البنزين، في ضوء اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، بشكل ربع سنوي، المنوط بها تعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أخبار البورصة اليوم الأحد 31-3-2024