أخبار عاجلة

عاجل.. 15 جنيه تراجع في أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية اليوم الإثنين 1-5-2023

عاجل.. 15 جنيه تراجع في أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية اليوم الإثنين 1-5-2023
عاجل.. 15 جنيه تراجع في أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية اليوم الإثنين 1-5-2023

تراجعت أسعار الذهب نحو 15 جنيه في الجرام خلال التعاملات المسائية اليوم الإثنين، حسب الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، مع استمرار حالة التذبذب في بورصة المعدن الأصفر الدولية.

أسعار الذهب الأن فى مصر

الاوقية:    1984  دولار 
سعر الذهب عيار ٢١:    2655  جنيه
سعر الذهب عيار ٢٤:   3034  جنيه
سعر الذهب عيار ١٨:   2276  جنيه
سعر الذهب عيار ١٤:    1775   جنيه

قيمة الذهب في الجنيه قبل احتساب مصنعية أو دمغة أو ضريبة (الجنيه الذهب)
 21240  جنيه

 

أسعار الذهب عالميًا بالدولار:

تحول الذهب للخسائر الآن بعدما كان مرتفعًا بنسبة وصلت إلى 0.7% قبل صدور البيانات.

ليهبط الآن بنسبة 0.15% بالعقود الآجلة، مسجلًا مستويات الـ 1995 دولار للأوقية.

فيما تراجعت العقود الفورية بنسبة 0.1% إلى 1988 دولار للأوقية.

وسبق أن تحولت أسعار الذهب للصعود الآن متأثرةً بأنباء انهيار بنك "فيرست ريبابليك" واستحواذ بنك "جي بي مورغان " على كافة أصوله، إذ عادة ما ينشط الذهب في أوقات الأزمات باعتباره ملاذًا آمنًا من المخاطر، وبالتالي مع عودة الأزمة المصرفية للواجهة من جديد عاد النشاط للمعدن الأصفر مع تراجع شهية المخاطرة ليقفز الآن أعلى مستويات الـ 2000 دولار للأوقية.

وارتفعت العقود الآجلة الآن بنسبة 0.7% إلى 2014 دولار للأوقية.

وصعدت العقود الفورية بالنسبة ذاتها إلى 2003 دولار للأوقية.

واستحوذ المنظم المالي في كاليفورنيا على بنك "فيرست ريبابليك" First Republic Bank، مما يعني انهيار ثالث بنك أمريكي منذ مارس، بعد محاولة أخيرة لإقناع المقرضين المنافسين بإبقاء البنك المتعثر واقفًا على قدميه.

وقالت هيئة الحماية المالية والابتكار في كاليفورنيا (DFPI) في بيان صدر في وقت مبكر من يوم الاثنين أن بنك "جي بي مورغان " سيتولى جميع الودائع، بما في ذلك الودائع غير المؤمن عليها، وجميع أصول البنك بشكل كبير.

وتراجعت أسعار الذهب في بداية أسبوع اجتماع الفيدرالي الأمريكي، متأثرةً بارتفاع الدولار الأمريكي، مع انتظار المتداولين الحذرين قرار سعر الفائدة المرتقب في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وتشير التوقعات إلى أن الفيدرالي سيرفع الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، خاصة بعد أن أشار مؤشر التضخم المفضل لدى الفيدرالي يوم الجمعة إلى أن الأسعار ما زالت مرتفعة ولا تنخفض بالوتيرة المناسبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ارتفاع أسعار الذهب مع انخفاض الدولار، وترقب لقرار الفائدة الأمريكيةالخميس 08/يونيو/2023 - 02:01 م أسعار الذهب بالدولار ، ارتفع الذهب يوم الخميس بفعل تراجع طفيف في الدولار لكن حذر المستثمرين يحيط باستراتيجية بنك الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة والإشارات الاقتصادية الأخرى التي قد تؤثر عليه مما أدى إلى إبقاء السبائك محصورة في نطاق ضيق نسبيًا. أسعار الذهب بالدولار وارتفع الذهب بنسبة 0.4٪ إلى 1946.58
التالى أخبار البورصة اليوم الأربعاء 31-5-2023