الجمعة 8-11- .. توقف في خسائر العملة الخضراء مقابل الجنيه

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

الجمعة 8-11- .. توقف في خسائر العملة الخضراء مقابل الجنيه

حققت أسعار الدولار اليوم الجمعة 8 -11- 2019، في جميع البنوك استقرار في الوقت التى سجل فيه الجنيه أداًء ضعيفا مقابل الدولار خلال تعاملات هذا الاسبوع.

اسعار الدولار اليوم الجمعة 8-11- 2019 :

وسجلت اسعار الدولار اليوم الجمعة في البنك المركزي، نحو 16.08 للشراء، و16.20 جنيه للبيع، وبلغ اسعار الدولار في البنك الاهلي الكويتي نحو 16.11 جنيه للشراء و16.21 جنيه للبيع، وفي بنك عودة سجلت اسعار الدولار 16.1 جنيه للشراء، و16.2 جنيه للبيع، وهي نفس اسعار الدولار المسجلة في البنك المصري الخليجي وبنك السويس، ومصرف ابو ظبي الاسلامي.

وفي البنك الأهلى اليوناني سجلت اسعار الدولار 16.09 جنيه للشراء و16.19 جنيه للبيع، وهي نفس اسعار الدولار في بنك البركة والبنك الاهلي وبنك .

اسعار الدولار خلال تعاملات الاسبوع :

وكشفت تقارير من البنك المركزي أن اسعار الدولار أمام الجنيه لم تشهد ترجعات قوية خلال تعاملات الاسبوع الماضي، لأول مرة وسط هدوء في انخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه، على عكسما كان يحدث خلال الشهور الماضية من خسائر قوية.

وكان الدولار سجل تراجعات قوية منذ بداية 2019 بلغت 1.76 حتي بداية شهر نوفمبر الحالي التى توقفت فيه تراجعات اسعار الدولار نسبيا مقابل الجنيه.

اسباب توقف تراجعات الدولار :

وقال هشام الشيبيني رئيس قسم البحوث بشركة مباشر، إن هناك استقرار في أسعار صرف الدولار كنتيجة لتراجع الطلب عليه وعدم زيادة المعروض منه.

وتابع "الشبيني" خلال تصريحات لـ" "، الدولة خفضت حجم الطلب على الدولار من خلال فرض رقابة صارمة على عمليات الواردات التى كانت تستحوذ على جزء كبير من العملة الصعبة، وفي الوقت ذاتة مصادر العملة الصعبة لن تتحسن كثيرا وهو ما جعل هناك استقرار في اسعار الدولار خاصة في الفترة الأخيرة.

وأكد " الشبيني"، أن ما سيجعل الجنيه تواصل تراجعتها أمام الدولار عند تحسن مصادر البلاد من العملة الصعبة بأضافة مصادر جديدة لها مثل البدأ في تصدير الغاز والعقار للخارج.

المصدر الفجر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق